× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“باب السلامة” سيُفتح أمام السوريين في تركيا لقضاء العيد

بوابة معبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا (عدسة شاب حلبي)

بوابة معبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا (عدسة شاب حلبي)

ع ع ع

أعلنت “قوات الشرطة والأمن العام الوطني” في ريف حلب الشمالي أن الحكومة التركية وافقت اليوم، الجمعة 9 حزيران، على فتح معبر “باب السلامة” أمام السوريين في تركيا، ممن يرغب في قضاء عيد الفطر في دياره.

وجاء في منشور على صفحة “الشرطة” الرسمية عبر “فيس بوك” أنه “بعد عدة اجتماعات مكثفة من قبل قيادة الشرطة والأمن العام الوطني مع الأخوة في الجانب التركي سيتم بعون الله افتتاح معبر باب السلامة لقضاء إجازة العيد بالنسبة للأخوة المقيمين في تركيا”.

وتحدثت عنب بلدي إلى العميد عبد الرزاق أصلان، قائد “قوات الشرطة والأمن العام الوطني”، وأكد أن افتتاح المعبر سيكون بعد يومين.

تتبع إدارة المعبر إلى “الجبهة الشامية” في “الجيش الحر”، ولم يفتح أبوابه في وجه السوريين خلال العامين الفائتين، في ظل المعارك التي شهدتها منطقة ريف حلب الشمالي.

هيثم حمو، مدير المكتب الإعلامي في “الجبهة الشامية”، رجّح بدوره افتتاح المعبر، مشيرًا إلى أن “إدارة المعبر والشرطة تواصلوا مع الجانب التركي بهذا الخصوص، وكانت الردود إيجابية”، لكنه أوضح أنه “لم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن”.

وكان الجانب التركي سمح بفتح معبر “باب الهوى” الحدودي مع إدلب أمام السوريين في تركيا، لقضاء فترة العيد، ابتداءً من مطلع حزيران الجاري، على أن تكون العودة في فترة أقصاها 30 أيلول المقبل.

مقالات متعلقة

  1. "باب السلامة" يحدد فترة دخول وخروج السوريين خلال العيد
  2. بدء توافد السوريين إلى معبر باب السلامة لقضاء إجازة العيد
  3. فتح معبر باب السلامة الحدودي وعودة السوريين من تركيا
  4. معبر باب السلامة يستقبل العائدين إلى سوريا لقضاء إجازة العيد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة