× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

السعودية تعتذر لعدم وقوف لاعبيها “دقيقة صمت” على ضحايا لندن

المنتخبان الاسترالي والسعودي خلال دقيقة الصمت - الخميس 8 حزيران - (انترنت)

المنتخبان الاسترالي والسعودي خلال دقيقة الصمت - الخميس 8 حزيران - (انترنت)

ع ع ع

اعتذر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن عدم التزام لاعبي منتخب بلاده، خلال مباراته مع أستراليا، في الوقوف دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الهجوم الذي تعرضت له لندن.

وكان المنتخب السعودي تعرض لانتقادات واسعة عقب مباراته في تصفيات كأس العالم 2018 مع أستراليا، الخميس 8 حزيران، ووصف موقفه بـ “الإهانة”.

وفي بيان له نشره الاتحاد السعودي، اليوم، باللغة الإنكليزية، جاء فيه أن الاتحاد “يأسف بشدة ويعتذر بلا تحفظ لأي إساءة تسبب بها عدم التزام بعض أفراد المنتخب الممثل للمملكة العربية السعودية بالالتزام رسميًا بدقيقة الصمت لذكرى ضحايا اعتداء لندن الإرهابي”.

وأشار البيان إلى أن اللاعبين “لم يتعمدوا أي قلة احترام لذكرى الضحايا أو التسبب بأي إزعاج لعائلاتهم أو أصدقائهم، أو أي فرد تضرر بالاعتداء”.

من جهته، قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه تواصل مع الاتحادين الآسيوي والسعودي قبل المباراة، وأخبر المسؤولين عن الوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا هجوم لندن.

ولاقى المنتخب السعودي انتقادات من سياسيين ومحللين عقب المباراة التي خسرها المنتخب السعودي بهدفين لثلاثة، وصرح رئيس الوزراء الأسترالي، مالكون تورنبول، أنه “على الجميع  أن يكونوا موحدين في إدانة الإرهاب”.

في حين اعتبر محللون الخطوة “قلة احترام” تجاه الضحايا، وأنه “لا عذر” للاعبين السعوديين لعدم التزام دقيقة الصمت”.

وكانت لندن تعرضت لاعتداء، في 3 حزيران الجاري، أوقع سبعة قتلى، بينهم أستراليان وخمسون جريحًا، نفذه ثلاثة مهاجمين، حيث دهسوا وطعنوا عددًا من الأشخاص، وتبناه تنظيم “الدولة الإسلامية”.

مقالات متعلقة

  1. إيران أرضٌ بديلة للعراق.. والسعودية: لن نلعب
  2. السعودية ترفض اللعب في رام الله والاتحاد الدولي يوافق
  3. تهديد إنكلترا بالانسحاب من كأس العالم يفتح بابًا للمنتخب السوري
  4. اللاعب السوري عمر السومة يقترب من الجنسية السعودية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة