× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الهلال الأحمر التركي: المساعدات لسوريا تجاوزت ملياري ليرة

رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم قينيق، في الذكرى الـ149 لتأسيسها في مركز الخليج للمؤتمرات في إسطنبول - 11 حزيران (الأناضول)

رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم قينيق، في الذكرى الـ149 لتأسيسها في مركز الخليج للمؤتمرات في إسطنبول - 11 حزيران (الأناضول)

ع ع ع

تجاوزت مساعدات الهلال الأحمر التركي للسوريين داخل سوريا ملياري ليرة تركية منذ بدء الأزمة في سوريا.

وقال رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم قينيق، إن حجم المساعدات والمساهمات التي قدمتها منظمته إلى سوريا خلال الحرب بلغ نحو 2,5 مليار ليرة تركية.

جاء حديثه في مناسبة ذكرى تأسيس المنظمة الـ 149، أمس الأحد 11 حزيران، وفق ترجمة عنب بلدي عن وكالة “الأناضول”.

وفي معرض حديثه عن المساعدات التي قدمها الهلال الأحمر إلى سوريا، أشار قينق إلى أن منظمته أرسلت حوالي 40 ألف شاحنة مليئة بالمساعدات الإنسانية، “وصلت إلى ملايين السوريين الذين يحاربون من أجل البقاء”.

وبمناسبة الاحتفال، وُزعت قلائد الهلال الأحمر التركي إلى المتبرعين والمساهمين، وذلك في مركز “الخليج للمؤتمرات” في اسطنبول.

ونوه قينيق إلى أن المنظمة لا تكتفي بمساعدة اللاجئين الموجودين داخل تركيا، بل تسعى لدعم حوالي ستة ملايين سوري نازحين داخل بلادهم، مشيرًا إلى أن 80% منهم نساء وأطفال.

وفي نهاية حديثه عن المساعدات للسوريين في تركيا، تطرق قنينق إلى “كرت الهلال الأحمر”، الذي يُمنح لنحو 820 ألف لاجئ، على شكل مساعدات نقدية شهرية.

بالإضافة إلى برامج الدعم الدراسية المقدمة للاجئين في تركيا، والتي تشمل حوالي 100 ألف طالب سوري، في إطار الاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، والتي قال قينيق إن بلاده حصلت منها على مليار ليرة تركية من أصل أربعة مليارات تم الاتفاق عليها معهم.

مقالات متعلقة

  1. تجهيزات الهلال الأحمر التركي لاستقبال أهالي حي الوعر
  2. دراسة ترصد أثر المساعدات النقدية المقدمة للاجئين السوريين في تركيا
  3. ربع مليون سوري يستفيدون من بطاقات "غذائية" في تركيا
  4. تركيا.. 91% من اللاجئين الحاصلين على بطاقات الهلال الأحمر سوريون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة