× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الأردن تُعلن قتل متسللين من سوريا إلى أراضيها عبر التنف

عناصر من حرس الحدود الأردني - (انترنت)

عناصر من حرس الحدود الأردني - (انترنت)

ع ع ع

قتل خمسة متسللين واعتقلت السلطات الأردنية اثنين آخرين، حاولوا دخول أراضيها عن طريق معبر التنف، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” اليوم، الأحد 11 حزيران.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني قوله إن قوات حرس الحدود تعاملت، خلال الـ 72 ساعة الماضية، مع تسع سيارات حاولت الاقتراب من طريق معبر التنف باتجاه الأراضي الأردنية.

ولفت المصدر إلى أن “الجيش طبّق قواعد الاشتباك والرماية عليها، حيث تراجعت السيارات باتجاه الأراضي السورية”.

وينتشر قرب معبر التنف الحدودي مقاتلون عراقيون، وعناصر بعض الفصائل من “الجيش الحر”، المدعوم بريطانيًا وأمريكيًا، إلا أن الوكالة لم تُحدد الجهة التي يتبع لها المتسللون.

كما تحاول قوات الأسد الوصول إلى المعبر، واستطاعت التقدم خلال أيار الماضي، متجاوزة “مثلث البادية” الذي يربط الخط الدولي سوريا- العراق- الأردن.

الوكالة أوضحت أنه بعد الحادثة “عادت دراجتان وإحدى السيارات من نوع بيك آب، باتجاه الأراضي الأردنية، وتم تطبيق قواعد الاشتباك”، مشيرةً إلى أن ذلك خلّف “مقتل خمسة أشخاص وتدمير السيارة والدراجتين وتعطيل سيارة أخرى قدمت لإنقاذ المصابين والقتلى”.

وتزامنًا استهداف السيارة والدراجتين، أحبطت قوات حرس الحدود محاولة تسلل شخصين لاجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأردن، وذكرت الوكالة أنهما أحيلا إلى الجهات المعنية بعد القبض عليهما.

وليست المرة الأولى التي تعلن فيها القوات الأردنية، إحباط محاولات تسلل إلى أراضيها من المعبر، كما تعلن بشكل متكرر عن ضبط مهربين للمخدرات إلى أراضيها.

مقالات متعلقة

  1. قلق روسي من الوجود الأمريكي في منطقة التنف
  2. أمريكا تدمّر موقعًا لقوات الأسد قرب التنف
  3. التنف.. قاعدة واشنطن أم معبر دمشق- طهران؟
  4. "مغاوير الثورة" لعنب بلدي: سنحارب النظام إذا تقدم باتجاه "التنف"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة