× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سكايب” جديد مختلفٌ تمامًا في “أندرويد”

تعبيرية (موقع سكايب)

تعبيرية (موقع سكايب)

ع ع ع

أتاحت شركة “مايكروسوفت” الإصدار الجديد من برنامج الدردشة الشهير “سكايب”، للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، بعد عشرة أيام على الإعلان عنه.

وذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم “8”، يمتاز بأنه يأتي مع واجهة جديدة كليًا توفر ألوانًا ورسومات وأشكالًا جديدة، مختلفة كليًا عن التطبيق الأخير.

وكانت الشركة العالمية أعلنت، مطلع حزيران الجاري، أن “الجيل المقبل من سكايب، يجعل تجربة الحياة معًا وكل يوم أبسط”، مؤكدةً أنه “أعيد إنشاؤه من الصفر، ويحمل العديد من المزايا الجديدة”.

في التطبيق الجديد غدت الشاشة الرئيسية تقدم ثلاثة تبويبات، الرئيسي هو تبويب “الدردشات Chats”، وفيه محادثات المستخدم، وإلى يساره “العناوين الرئيسية Hightlights”، ويستنسخ ميزة القصص من “سناب شات”.

ويمكن للمستخدم مشاركة الأنشطة اليومية كالصور والفيديوهات، لتظهر للأصدقاء وتختفي بعد سبعة أيام، كما يتيح التبويب الثالث “سجل Capture”، فيضم شاشة الكاميرا، ويمكن من خلاله تحرير الصور والفيديوهات وإضافة الملصقات على غرار تطبيقات أخرى.

ويتوفر الإصدار الجديد على نظام التشغيل “أندرويد”، على أن يصل خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى نظام التشغيل “آي أو إس”، ثم للحواسيب الشخصية خلال الأشهر المقبلة.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على متجر “جوجل بلاي” فإنه يمكن للمستخدمين تحميل الإصدار حاليًا بشكل مجاني.

ويستخدم التطبيق مئات الآلاف من المشتركين، كما أضافت “مايكروسوفت” له عدة مزايا في الأسابيع القليلة الماضية، والتي تعنى بالمكالمات الصوتية ورسائل الفيديو.

مقالات متعلقة

  1. تحديث لتطبيق "سكايب" يتيح حفظ الفيديو ومشاركته
  2. "سكايب" تتيح المحادثات الخاصة دون حساب.. تعرف على الطريقة
  3. مزايا جديدة تطلقها "سكايب" في المكالمات الصوتية والفيديو
  4. تطبيق جديد للمحادثات المرئية من "غوغل" يحمل ميزة "خاصة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة