× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نادال ينال لقب “رولان غاروس” للمرة العاشرة

اللاعب الإسباني رافاييل نادال بعد فوزه ببطولة "رولان غاروس" - 11 حزيران 2017 (الاتحاد الدولي للتنس في تويتر)

اللاعب الإسباني رافاييل نادال بعد فوزه ببطولة "رولان غاروس" - 11 حزيران 2017 (الاتحاد الدولي للتنس في تويتر)

ع ع ع

توّج لاعب التنس الإسباني، رافاييل نادال، بلقب بطولة “رولان غاروس” الفرنسية الكبرى “غراند سلام”، للمرة العاشرة في تاريخه، عقب فوزه في النسخة الأخيرة اليوم، الأحد 11 حزيران.

وفاز نادال (31 عامًا) قبل قليل على اللاعب السويسري، ستانيسلاس فافرينكا، بثلاث مجموعات نظيفة: 6-2 و6-3 و6-1، ليضيف اللقب دون صعوبة إلى التسعة الماضية خلال مشواره الرياضي.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على حساب الاتحاد الدولي للتنس في “تويتر”، فإن نادال عزز رقمه القياسي بالفوز بلقب البطولة الفرنسية الكبرى، بعد فوزه في 78 من 80 مباراة خاضها على ملاعب “رولان غاروس” الرملية حتى اليوم.

ولم يخسر نادال أي مجموعة خلال مسيرته الحالية، وصولًا إلى النهائي العاشر في البطولة، بينما خسر فقط 29 شوطًا، وفق إحصائيات الاتحاد.

وكان اللاعب الإسباني غدا خامس لاعب، في عصر البطولات المفتوحة، يبلغ نصف نهائي البطولة عشر مرات، في بطولة كبرى واحدة، عقب انسحاب مواطنه بابلو كارينيو بسبب الإصابة، قبل ساعة من لقاء دور الثمانية، الأربعاء الماضي.

وتقدم رافاييل نادال في قائمة التنصيف العالمي لمحترفي التنس، عقب فوزه ببطولة “مدريد” الدولية، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة، أيار الماضي، وأصبح في المركز الرابع، متقدمًا على غريمه التقليدي، روجر فيدرر.

وهكذا حقّق اللاعب لقبه الرابع هذا الموسم، بعد بطولات “مدريد” و”مونتي كارلو” و”برشلونة”، وانفرد بكونه أكثر اللاعبين تتويجًا في مدريد بخمسة ألقاب يليه السويسري روجر فيدرر بثلاثة ألقاب.

مقالات متعلقة

  1. نادال ثانيًا في التصنيف العالمي على حساب دجوكوفيتش
  2. نادال يختصر طريقه نحو لقب "رولان غاروس" المفتوحة
  3. نادال يتقدم خطوتين في التصنيف العالمي بعد لقب "مونت كارلو"
  4. بعد لقب "مدريد".. نادال يتقدم في التصنيف العالمي على حساب غريمه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة