× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

نادال ثانيًا في التصنيف العالمي على حساب دجوكوفيتش

تتويج نادال بلقب "رولان غاروس" - الأحد 11 حزيران 2017 - (رويترز)

تتويج نادال بلقب "رولان غاروس" - الأحد 11 حزيران 2017 - (رويترز)

ع ع ع

حل لاعب التنس الإسباني، رافاييل نادل، في المركز الثاني بالتصنيف العالمي لمحترفي التنس، متقدمًا على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الذي تراجع للمركز الرابع.

وبحسب القائمة الجديدة التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة التنس، الاثنين 12 حزيران، تقدم نادال خطوتين في التصنيف العالمي عقب فوزه بلقب “رولان غاروس”، أمس، ليحل مكان دجوكوفيتش الذي تراجع خطوتين وحل رابعًا.

وكان الماتادور الإسباني توّج بلقب بطولة “رولان غاروس” الفرنسية الكبرى “غراند سلام”، للمرة العاشرة في تاريخه، عقب فوزه في النسخة الأخيرة، أمس، على حساب اللاعب السويسري، ستانيسلاس فافرينكا، بثلاث مجموعات نظيفة.

ولم يطرأ أي تغيير على المركز الأول في التصنيف العالمي، ليحتفظ البريطاني آندي موراي بصدراة الترتيب، في حين احتفظ السويسري ستان فافرينكا بالمركز الثالث ومواطنه روجر فيدرر بالمركز الخامس.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على حساب الاتحاد الدولي للتنس في “تويتر”، فإن نادال عزز رقمه القياسي بالفوز بلقب البطولة الفرنسية الكبرى، بعد فوزه في 78 من 80 مباراة خاضها على ملاعب “رولان غاروس” الرملية حتى اليوم.

ولم يخسر نادال أي مجموعة خلال مسيرته الحالية، وصولًا إلى النهائي العاشر في البطولة، بينما خسر فقط 29 شوطًا، وفق إحصائيات الاتحاد.

وهكذا حقّق اللاعب لقبه الرابع هذا الموسم، بعد بطولات “مدريد” و”مونتي كارلو” و”برشلونة”، وانفرد بكونه أكثر اللاعبين تتويجًا في مدريد بخمسة ألقاب يليه السويسري روجر فيدرر بثلاثة ألقاب.

مقالات متعلقة

  1. فيدرر يمنح غريمه فرصة لصدارة التصنيف العالمي
  2. نادال يتقدم خطوتين في التصنيف العالمي بعد لقب "مونت كارلو"
  3. بعد لقب "مدريد".. نادال يتقدم في التصنيف العالمي على حساب غريمه
  4. نادال ينال لقب "رولان غاروس" للمرة العاشرة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة