× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“مايكروسوفت” تكشف عن “Xbox One X” بميزات “خيالية” (فيديو)

ع ع ع

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن الجيل الجديد، من جهاز الألعاب والترفيه المنزلي “Xbox One X”، في فيديو تعريفي نشرته مساء الأحد 11 حزيران.

ووفق ما رصدت عن بلدي على الموقع الرسمي للشركة، فإن الجهاز يحمل “قدرات رسوميات هائلة بنحو ست تيرافلوب (وحدة قياس)، والتي تتجاوز جهاز سوني الأكثر حداثة بلاي ستيشن 4 برو، وتُقدّر بنحو 4.2 تيرافلوب.

موقع “عالم التقنية” ذكر أن الشركة طوّرت محرك معالج الرسوميات، ليعمل بتردد 1172 ميغاهرتز، بفارق واضح عما كان في الجهاز السابق (853 ميغاهرتز)، وأكبر مما في سوني بلاي ستيشن 4 برو (911 ميغاهرتز).

كما يحمل الجهاز معالج الرسوميات من تطوير AMD ويحوي 40 وحدة معالجة معدلة.

وتعمل الألعاب المطورة للأجيال القديمة مع الجهاز الجديد، وكأنها مطورة لدقة 4K، وبالتالي تحسين كبير في التفاصيل والدقة للألعاب. كما يأتي مع الجهاز محرك أقراص Ultra HD Blu-ray.

يعمل “Xbox One X” بمعالج ثماني النواة بتردد 2.3 جيغاهرتز، مع ذاكرة عشوائية عامة 12 جيغابايت من نوع GDDR5، بينما يبلغ عرض النطاق الترددي للذاكرة العشوائية 326 جيغابايت في الثانية.

وتبلغ سعة قرص التخزين في الجهاز واحد تيرابايت.

“مايكروسوفت” استخدمت تقنية التبريد السائل في الجهاز، كما هو الحال في بطاقات رسوميات حواسيب الألعاب الاحترافية مثل GTX 1080.

لا يختلف تصميم الجهاز كثيرًا عن سابقه، فهو أصغر بقليل، ومزود من الخلف بنفس منافذ القديم، مضافًا إليها منفذ  HDMI-in، بينما لم يعد هناك منفذ خاص بقطعة “Connect”.

تعمل كافة إكسسوارات جهاز “Xbox One” مع الجهاز المطور عنه، وكذلك ميزة دعم الألعاب القديمة من إكس بوكس 360.

أولى الألعاب التي تستفيد من قدرات الجهاز “الكبيرة”، هي لعبة السباقات Forza Motorsport 7، إذ تعمل بدقة 4K،  وسرعة 60 إطار في الثانية، على أن تُطلق اللعبة في الثالث من تشرين الأول المقبل.

واستعرضت “مايكروسوفت” 42 لعبة جديدة ستدعم الجهاز الجديد وباقي أجهزة “Xbox”، بينما من المقرر أن يتاح الجهاز للبيع في 7 تشرين الثاني المقبل، بسعر 499 دولارًا، أي ما يزيد عن “بلاي ستيشن 4″، بحوالي 100 دولار.

ووصف تقنيون ومطورو ألعاب الجهاز الجديد بأنه “خيالي وذو مواصفات عالية”، متوقعين أن يطغى تأثيره على “بلاي ستيشن” الحالي.

مقالات متعلقة

  1. رسميًا.. "HTC" تطلق هاتفها المرن "U 11" (فيديو)
  2. هاتف جديد من "سوني" يلتقط ما لا تراه العين
  3. "آبل" تطرح حواسيبها الجديدة.. شريط لمس وقارئ بصمات (فيديو)
  4. شركة سويدية تطوّر هاتفًا مزودًا بـ "زرّ الطورائ"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة