× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيطاليا تعلن عن 100 منحة دراسية جامعية للاجئين

طلبة سوريون في إيطاليا - (ANSA)

طلبة سوريون في إيطاليا - (ANSA)

ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، بالشراكة مع مؤتمر رؤساء الجامعات الإيطالية، عن تقديم 100 منحة دراسية جامعية للعام الدراسي 2017 – 2018، للطلبة اللاجئين أو الخاضعين للحماية الدولية.

وبحسب ما ذكر موقع “مهاجر نيوز” المختص بأخبار اللاجئين، فإن آخر موعد للتقدم على المنحة هو 16 تموز المقبل، وتشمل إعفاء الطلاب من الضرائب والرسوم الجامعية ومصاريف الإقامة من سكن وطعام، واستخدام منشآت الجامعة من مراكز ومكتبات.

وتُخصَص هذه المنح للطلبة اللاجئين أو الخاضعين للحماية الدولية والمستوفين لمعايير معينة، ويتعين عليهم أن يكونوا قد التحقوا بالفعل بالعام الدراسي 2016 – 2017، أو أن يكونوا مسجلين للمرة الأولى في النظام الجامعي الإيطالي للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

ويتعين على راغبي التسجيل للحصول على درجة البكالوريوس، الحصول على وثيقة “إعلان الكفاءة”، وهي وثيقة رسمية باللغة الإيطالية تصدرها السلطات الدبلوماسية الإيطالية، للتصديق على سلامة وصحة الوثائق المقدمة، مثل شهادة الثانوية العامة.

وهذه الوثيقة غير ضرورية في حالة التقدم لدرجتي الماجستير والدكتوراه، ويتعين على المتقدمين لكلتا الدرجتين تقديم طلباتهم قبل منتصف ليل 16 تموز على الموقع التالي http://borsespi.laziodisu.it

واعتبرت وزارة الداخلية المبادرة “خطوة مهمة على طريق التكامل”، وتهدف إلى الوفاء باحتياجات “الجماعات الضعيفة”، مثل الطلبة الذين أجبروا على إيقاف دراستهم في بلادهم الأصلية، حسبما ذكر الموقع.

مقالات متعلقة

  1. 1% من اللاجئين فقط يتلقون تعليمًا جامعيًا
  2. جامعات دولية تقدم منحًا دراسية مجانية للطلاب السوريين
  3. اليابان تعلن عن منحة دراسية رفيعة المستوى للاجئين السوريين
  4. منحة مجانية في مجال الدبلوم والدورات التدريبية للسوريين في الأردن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة