× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

المنتخب السوري يصارع التنين الصيني في فرصة التأهل لكأس العالم

بعثة المنتخب السوري إلى ماليزيا (Syria Pro Sport فيس بوك)

ع ع ع

يستعد المنتخب السوري للقاء نظيره الصيني في مباراة مهمة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

ويسعى المنتخب السوري إلى حصد ثلاث نقاط مهمة، للمنافسة على بطاقة الملحق الآسيوي ومن ثم مواجهة رابع منطقة الكونكاكاف للوصول إلى المونديال.

ويحتل المنتخب السوري المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط، خلف كل من إيران 17 نقطة وكوريا الجنوبية 13 نقطة وأوزبكستان 11.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى المونديال في حين يخوض أصحاب المراكز الثالث الملحق الأسيوي والفائز يلتقي رابع منطقة الكونكاكاف.

ويحتاج المنتخب السوري إلى الفوز في المبارايات الثلاثة المتبقية أمام الصين وقطر وإيران، مقابل خسارة أوزبكستان من أجل الوصول إلى الملحق.

ويخوض المنتخب المباراة غدًا، الثلاثاء 13 حزيران، في الساعة الخامسة إلا ربع بتوقيت دمشق في ماليزيا، في ظل غياب أبرز مهاجميه وهم فراس الخطيب وعمر السومة وعمر خريبين للإصابة.

وكان فراس الخطيب وصل إلى ماليزيا من أجل دعم اللاعبين والفريق في مباراتهم المصيرية.

من جهته أكد مدرب المنتخب أيمن الحكيم على صعوبة المباراة، خاصة وأن المدرب الجديد للتنين الصيني، مارتشيلو ليبي، يمتلك خبرات كبيرة.

ويخوض المنتخب المباراة بثقة ومعنويات كبيرة بعد تعادله مع منتخب اليابان وديًا في طوكيو، الجمعة الماضية، بهدف لكل منهما، إضافة إلى تقدمه في التصنيف الشهري لـ “فيفا”، إذ احتل المركز 77 لأول مرة في تاريخه.

مقالات متعلقة

  1. المنتخب السوري ينعش آماله بالتأهل إلى كأس العالم (فيديو)
  2. السومة يقود المنتخب السوري إلى الملحق الآسيوي لكأس العالم
  3. الصالح ينقذ المنتخب السوري من مخالب التنين الصيني
  4. الشمشون الكوري يكبح اندفاع المنتخب السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة