× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“هواوي” تطرح رسميًا هاتفها “هونور 9”

هاتف "هونور 9" (موقع هواوي)

هاتف "هونور 9" (موقع هواوي)

ع ع ع

طرحت شركة “هواوي” هاتفها الذكي الجديد “هونور 9″، كنسخة مطورة عن هاتف “هونور 8″، الذي صدر العام الماضي، واشتُهر بسعره المنخفض وتصميمه الجميل.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الرسمي للشركة اليوم، الاثنين 12 حزيران، فإن تصميم الهاتف الجديد لا يختلف عن سابقه، سوى أن حساس بصمات الأصابع أصبح في زر الصفحة الرئيسية في الواجهة، بدلًا من الخلفية.

“هونور 9” صنع بسماكة 7.5 ميليمتر ووزن 155 غرامًا، بهيكل معدني وزجاجي، كما هو سابقه إلا أن الجديد يمتاز بانحناء في خلفية الهاتف.

وتعتبر “هواوي” التي تأسست عام 1987، من أكبر الشركات المصنعة لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، ولديها الحصة السوقية الأكبر في السوق الصينية.

حجم شاشة الجهاز يبلغ 5.15 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسلًا، مع زجاج حماية من نوع 2.5D، ويملك ذاكرتي وصول عشوائي “رام” بحجم 4 أو 6 جيغابايت، ومساحتي تخزين داخليتين 64 أو 128 جيغابايت، ويقبل إضافة ذاكرة خارجية.

كما زوّد بمعالج ثماني النوى من نوع “كيرين 960″، ومعالج رسوميات ثماني النوى من نوع “مالي جي71″، ويحمل بطارية بسعة 3200 ميلي أمبير في الساعة، وتدعم الشحن السريع.

الهاتف يعمل بنظام التشغيل “أندرويد نوجا 7″، بكاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 20 ميغابكسل للتصوير أحادي اللون، والثانية بدقة 12 ميجابكسل للتصوير بالألوان، بينما تبلغ دقة كاميرته الأمامية 8 ميغابكسل.

سيُطرح الهاتف في الأسواق الصينية في 16 حزيران الجاري، على أن يصل إلى الأسواق العالمية في وقت لاحق من الشهر نفسه، وفق الشركة.

وتعتزم “هواوي” طرحه بثلاثة ألوان: الذهبي والأزرق والرمادي، بسعر  400 دولارًا لنسخة 64 جيغابايت و 440 دولارًا لنسخة 128 جيغابايت.

مقالات متعلقة

  1. "LG" تكشف رسميًا مواصفات هاتفها الجديد "G6"
  2. أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من "سامسونج" (فيديو)
  3. مواقع تقنية تُسرّب مواصفات هاتف "نوكيا 9" الجديد (صور)
  4. آبل تكشف عن هاتفها الجديد "iPhone SE"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة