× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بدء توافد السوريين إلى معبر باب السلامة لقضاء إجازة العيد

معبر باب السلامة بين سوريا وتركيا(انترنت)

معبر باب السلامة بين سوريا وتركيا(انترنت)

ع ع ع

بدأت صباح اليوم، الثلاثاء 13 حزيران، عملية دخول السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بزيارة سوريا خلال فترة عيد الفطر، من خلال معبر باب السلامة شمال حلب.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب، أن خمس حافلات تقل أكثر من 200 سوري دخلت حتى الآن عبر المعبر إلى ريف حلب الشمالي، وسط ازدحام “كبير” من الجانب التركي وبطء في عملية الدخول.

وأشار إلى أنه عند عبور المسافرين من الجانب التركي، يتم نقلهم بباصات إلى الكراج الموجود في الجانب السوري، ليدخلوا فورًا إلى مدن الريف الشمالي.

وكانت “قوات الشرطة والأمن العام الوطني” في ريف حلب الشمالي أعلنت أن الحكومة التركية وافقت على فتح معبر “باب السلامة” أمام السوريين في تركيا، ممن يرغب بقضاء عيد الفطر في دياره.

وتعتبر الخطوة الأولى من نوعها، إذ اقتصر فتح المعابر الرئيسية في شمال حلب على الحركة التجارية فقط، بعيدًا عن المدنيين سواء في المناسبات الرسمية أو غيرها.

وحددت الشرطة الفترة الزمنية لعملية الدخول، إذ تبدأ من الثلاثاء 13 حزيران الجاري وحتى الجمعة 23 حزيران، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا.

وكان الجانب التركي سمح بفتح معبر “باب الهوى” الحدودي مع إدلب أمام السوريين في تركيا، لقضاء فترة العيد، ابتداءً من مطلع حزيران الجاري، على أن تكون العودة في فترة أقصاها 30 أيلول المقبل.

ودعمت تركيا فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي، في السيطرة على مساحات واسعة من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، والتي كان آخرها مدينة الباب والقرى والبلدات التي تحيط بها.

مقالات متعلقة

  1. "باب السلامة" سيُفتح أمام السوريين في تركيا لقضاء العيد
  2. 114 ألف سوريًا غادروا تركيا من "باب الهوى" لقضاء العيد
  3. تركيا تعيد فتح معبر "باب السلامة" أمام الحركة التجارية
  4. زيارة العيد تبدأ من معبر "باب السلامة" بريف حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة