السعودية توقف استيراد أجهزة “بي إن سبورت”

camera iconشعار شبكة بي ان سبورت الرياضية (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية إيقاف استيراد أجهزة “بي إن سبورت” الخاصة بالقنوات المشفرة.

وقالت الهيئة في بيان لها أمس، الأثنين 12 حزيران، إن القرار يتضمن إيقاف بيع وتجديد اشتراك “بي إن سبورت”، بسبب عدم حصول القنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك.

وأضافت الهيئة أنه “حرصًا على حقوق المواطنين والمقيمين، فإن الاشتراكات الحالية لن تتأثر بهذا القرار”.

من جهته قال المستشار بالديوان الملكي، سعود القحطاني، عبر حسابه “تويتر” إن “‏الحلول البديلة (ستتوفر) قريبًا بشكل مجاني أو رمزي”.

وكانت أزمة سياسية نشبت، الأسبوع الماضي، بين قطر وعددٍ من جيرانها من الدول الخليجية والعربية بدأت، إذ أعلنت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع علاقتها الدبلوماسية مع الدوحة، متهمةً إياها بدعم “تنظيمات إرهابية” وشق الصف العربي.

وتحدثت أنباء عن شروط سعودية إماراتية من أجل إعادة العلاقات مع قطر وفي مقدمتها إغلاق قنوات الجزيرة.

لكن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد أنه “لن نناقش مستقبل قناة الجزيرة مع أي طرف، فهي شأن داخلي ولا نقبل الوصاية من أحد”.

الإجراء السعودي يأتي بعد يوم من أنباء عن وجود تكتل يعمل لإيقاف احتكار قناة “بي أن سبورت” للمنافسات الرياضية.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن “جهات صاحبة قرار تعمل حاليًا على محاولة إيجاد حل تجاه ما يسمى بالحقوق التلفزيونية الرياضية التي تمتلكها قنوات بي إن سبورت القطرية على مستوى العالم وأوروبا وآسيا”.

وأضافت الصحيفة أن التكتل قادر على إتاحة بث كافة مباريات المسابقات المختلفة (العالمية والآسيوية والأفريقية) لأكثر من 200 مليون مشاهد.

وتأسست الجزيرة الرياضية في 2003 كأحد فروع قناة الجزيرة، وبدأت كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 2005، قبل أن يصبح اسمها “بي أن سبورت” في 2014، وفي جعبتها 17 قناة أغلبها مشفرة وتحتاج إلى اشتراك.

وكانت القنوات شهدت استقالات متتالية لنجوم معروفين في عالم التحليل والتعليق الرياضي، أبرزهم المعلق السعودي فهد العتيبي وزميله السعودي أيضًا حمّاد العنزي، إضافة إلى المحلل الرياضي واللاعب الدولي سابقًا، نواف التمياط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة