“أنا المهاجر” موقع رسمي لمكافحة التمييز ضد اللاجئين

tag icon ع ع ع

أطلقت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة موقعًا إلكترونيًا جديدًا تحت عنوان “I am a migrant” (أنا المهاجر)، المتخصص بأخبار اللاجئين وقصص نجاحهم.

وبحسب مارصدت عنب بلدي عبر موقع “أنا المهاجر”، الثلاثاء 13 حزيران، فإن القائمين عليه يهدفون إلى تحسين صورة اللاجئين والمهاجرين حول العالم ومكافحة التمييز ضدهم، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمعات الجديدة.

وتوجه الموقع عبر منصته إلى دعم جماعات المتطوعين والسلطات المحلية والشركات والمؤسسات وأي شخص من ذوي “النوايا الحسنة” المهتمين بما أسماه مكافحة الخطاب العدائي تجاه المهاجرين واللاجئين.

ويسمح الموقع لأي شخص أن يحكي قصته، لاسيما المهاجرون أو الأطراف الأخرى التي جمعت شهادات ذات صلة بالمهاجرين.

كما يلقي الموقع نظرة على الإنجازات التي يحققها المهاجرون وسط ما يمر بهم من مصاعب، ويسلط الضوء على المحن والمخاطر التي يتعرضون لها خلال رحلة الهجرة.

وأطلقت الأمم المتحدة موقع “I am a migrant” ضمن مبادرة خاصة تحمل شعار “معًا”، والتي تستمع خلالها لإفادات وقصص لاجئين وربط العالم “إنسانيًا” بهم.

وحتى الآن نشر الموقع أكثر من 1200 قصة على منصته الجديدة بينها قصص للاجئين سوريين، بخمس لغات هي: الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والدنماركية، وصممت حسابات خاصة بالموقع عبر “تويتر” و”يوتيوب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة