× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

محاكمة ثلاثة سوريين متهمين بالتخطيط لهجوم “إرهابي” في ألمانيا

رجال من الشرطة الألمانية (إنترنت)

رجال من الشرطة الألمانية (إنترنت)

ع ع ع

انطلقت جلسات محاكمة ثلاثة لاجئين سوريين أمام المحكمة العليا في مدينة هامبورغ الألمانية، بعد اتهامهم بالانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب ما ذكر موقع “دوتشه فيله” الألماني، فإن المحاكمة بدأت اليوم، الثلاثاء 13 حزيران، ويواجه المشتبه بهم تهمة الانضمام إلى ما يعرف بتنظيم “داعش” وتخطيطهم لشن هجوم “إرهابي” على الأراضي الألمانية بعد حصولهم على أمر من قيادة التنظيم.

وكانت السلطات ألقت القبض على السوريين الثلاثة في أيلول عام 2016، وتتراوح أعمارهم بين 18 و26 عامًا.

وبحسب بيانات المحققين فإن المتهمين دخلوا إلى ألمانيا نهاية عام 2015 عن طريق البلقان، وقدموا أوراقًا ثبوتية “مزورة” للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين عند تقديمهم طلبات اللجوء.

وتزداد وتيرة اعتقال اللاجئين السوريين في ألمانيا بتهم الانضمام لتنظيمات تصنفها الدولة “إرهابية”، وأوقفت السلطات الألمانية، أمس، أربعة سوريين يشتبه بانتمائهم إلى “جبهة النصرة” (جبهة فتح الشام المنضوية في هيئة تحرير الشام).

وتشتبه السلطات في أن الأشخاص انضموا، في تشرين الثاني 2012، إلى “جبهة النصرة”، وشاركوا في العمليات القتالية ضد قوات الأسد و”وحدات حماية الشعب الكردية” في منطقة رأس العين شمال شرق سوريا.

واستقبلت دول الاتحاد الأوروبي ما يزيد عن 350 ألف لاجئ سوري، حسب إحصائيات الأمم المتحدة، وسط تزايد التحذيرات من تسلل “متطرفين إسلاميين” بينهم.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا تعتقل لاجئين سوريين بتهم مختلفة
  2. ألمانيا تبدأ محاكمة لاجئ سوري في برلين
  3. ألمانيا.. واحد من بين خمسة لاجئين سوريين حصل على عمل
  4. الشرطة الألمانية تعتقل قاصرًا سوريًا يشتبه بتخطيطه لهجومٍ في برلين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة