× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“سامسونج” تطرح بديل “نوت 7” تموز المقبل

ع ع ع

من المقرر أن تطرح الشركة الكورية الجنوبية العالمية “سامسونج”، هاتفها الجديد المطوّر عن “جالاكسي نوت 7″، خلال تموز المقبل تحت اسم “نوت FE”.

وتناقلت مواقع تقنية عالمية اليوم، الثلاثاء 13 حزيران، أن الشركة حددت اسمًا جديدًا للهاتف، كاختصار لعبارة “Fan Edition”، أي النسخة المزودة بمروحة للتبريد.

وتشير التقارير إلى أن “سامسونج” اختارت السابع من تموز المقبل، لإطلاق هاتفها الجديد، من خلال شركات الاتصالات في كوريا الجنوبية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الكوري “etnews“، في الحادي عشر من حزيران الجاري، فإن “سامسونج” قررت زيادة النسخ المعروضة إلى ثلاثة أضعاف (من 150 ألف إلى 450 ألفًا).

واعتبر الموقع أن الخطوة تعني أن الشركة على ثقة بأن الزبائن ينتظرون الهاتف.

وكان مواقع تقنية مختصة بأخبار هواتف “سامسونج”، سرّبت صورًا قالت إنها للنسخة معادة التصنيع من الهاتف، نيسان الماضي.

وكانت الشركة سحبت “نوت 7” العام الماضي، عقب الكشف عن مشاكل في البطارية، أدت إلى انفجار عشرات الأجهزة، وخسائر مادّية للشركة زادت على 5.3 مليار دولار، وفق مواقع تقنية.

ويأتي الهاتف الجديد بنفس مواصفات “جالكسي نوت 7″، مع بطارية أخفض وزر مخصص للمساعد الصوتي، كما يفترض أن يعمل الهاتف بنظام “أندرويد نوجا 7”.

وطرح الموقع الكوري الجنوبي سعرًا للهاتف وهو 620 دولارًا، إلا أن “سامسونج” لم تذكر بشكل رسمي حتى اليوم، أي معلومات عن السعر الأساسي، أو إمكانية طرح الهاتف خارج كوريا.

ويقول تقنيون إن الشركة لا تعوّل على التعديلات الجديدة المتوفرة في “نوت FE”، لاستعادة مكانتها في السوق، بل إن التحدي الأكبر حاليًا هو الجهاز الجديد “جلاكسي S8″، الذي تقول الشركة إنه سيعيد ثقة العملاء والتوقعات العالية حول منتجاتها.

مقالات متعلقة

  1. "رويترز": "سامسونج" تطرح "جالاكسي نوت 8" في آب
  2. "سامسونج" تُحدد رسميًا موعد طرح النسخ المحدثة من "نوت 7"
  3. "سامسونج" تُحدد رسميًا موعد طرح "نوت 8"
  4. تسريبات: "نوت 8" من "سامسونج" قادم في أيلول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة