× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المتحدثة باسم “غضب الفرات” لعنب بلدي: دخلنا حيًا جديدًا في الرقة

مقاتلون من "قسد" في محيط الرقة (وكالات)

مقاتلون من "قسد" في محيط الرقة (وكالات)

ع ع ع

قالت جيهان شيخ أحمد، الناطقة باسم حملة “غضب الفرات”، إن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) دخلت حي البريد في مدينة الرقة أمس، الثلاثاء 13 حزيران، في إطار العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضحت شيخ أحمد لعنب بلدي أن مقاتلي “قسد” دخول حي البريد، بالتزامن مع استمرار المعارك في حي الصناعة المحاذي لحي المشلب في المحور الشرقي للمدينة، مرجحة السيطرة عليه في الساعات المقبلة.

ويقع حي البريد في الجهة الشمالية الغربية من المدينة، شرق حي الرومانية الذي بات تحت سيطرة “سوريا الديمقراطية” منذ أيام.

وأضافت شيخ أحمد أن مقاتلي “قسد” دخلوا حي البريد مساء أمس بعد اشتباكات عنيفة، وانتزعوا السيطرة على مدرسة الرازي من تنظيم “الدولة”.

وكانت “قسد” سيطرت على ثلاثة أحياء في أقل من يومين، كان آخرها حي الرومانية من الجهة الغربية، الأحد الماضي، بعد سيطرتها على حي المشلب (شرقًا).

وتعمل القوات ضد التنظيم بدعم مباشر من “التحالف الدولي” الذي يُتهم بقتل عشرات المدنيين خلال الأيام الماضية، إضافة إلى استخدامه الفوسفور الأبيض في القصف.

وتسعى “قسد” التي تعمل مع فصائل عربية وعشائرية في المعركة، إلى طرد تنظيم “الدولة” من الرقة بشكل كامل، وفي حال تحقق ذلك سيكون التقدم العسكري الأول من نوعه، قياسًا بالمراحل العسكرية الأربع التي شهدت تكتيكًا عسكريًا بطيئًا استمر لأشهر.

مقالات متعلقة

  1. "غضب الفرات" تُعلن السيطرة على 45% من الرقة
  2. "قسد" تعلن حصيلة 24 ساعة من الاشتباكات في الرقة
  3. "أقوى قلاع" تنظيم "الدولة" في الرقة بيد "قسد"
  4. تنظيم "الدولة" يخسر أقوى قلاعه في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة