× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جوجل درايف” ستوفر تطبيقًا لمزامنة كامل بيانات الكمبيوتر

صورة تُظهر إمكانية نسخ كافة محتويات كمبيوتر المستخدم (مدونة تحديثات جوجل)

صورة تُظهر إمكانية نسخ كافة محتويات كمبيوتر المستخدم (مدونة تحديثات جوجل)

ع ع ع

تعمل شركة “جوجل” لطرح تطبيق جديد، يستطيع من خلاله المستخدم، إجراء النسخ الاحتياطي والمزامنة لكامل ملفات جهاز الكمبيوتر، ووضعها في خدمة التخزين السحابي “درايف”.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن مدونة تحديثات “جوجل”، الأربعاء 14 حزيران، فإن التطبيق سيُطرح في 28 من الشهر الجاري، وعزت الشركة السبب “لمساعدة المستخدمين على الاحتفاظ بنسخة عن صورهم وملفاتهم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، تكون في مكان آمن ولا يصل أحد إليها”.

ويستطيع المستخدم الذي يملك حساب “جيميل”، تحديد مجلد أو قرص تخزين أو حتى سطح المكتب والمستندات، وإجراء النسخ الاحتياطي بشكل دائم.

ويمكن فتح الملفات عبر خدمة “درايف” الشهيرة، كما هو الحال مع المجلد المحفوظة في الخدمة، وذلك من خلال التطبيق الجديد، الذي سيأتي باسم ” Backup&Sync”.

ويستخدم التطبيق سعة التخزين التي يمتلكها المستخدم نفسها، وقدرها 15 جيغابايت، تشمل كافة خدمات الشركة (جيميل، جوجل درايف وغيرها).

وتباينت تعليقات التقنيين على التطبيق الجديد، فبعضهم وجده طريقة جديدة من “جوجل”، للاستفادة من ملء كامل المساحة لدى المستخدمين، الذين سيتوجهون لشراء مساحات تخزين إضافية.

إلا أن آخرين وجدوه “جيدًا باعتبار أنه يتيح إمكانية تحديد أي مجلد، وإجراء النسخ الاحتياطي والمزامنة معه، وليس كامل أقراص التخزين”.

وتوقع البعض توفير الشركة لسعات تخزينية كبيرة بأسعار رخيصة قريبًا، ما يتيح سهولة تخزين كامل ملفات الكمبيوتر على الخدمة، والمزامنة معها.

ورغم اعتماد كثيرين على التخزين السحابي، إلا أن شريحة واسعة من مستخدمي الكمبيوتر يُفضّلون الاعتماد على التخزين على أقراص خارجية “هاردات”، لأنها ذات سعات أكبر.

مقالات متعلقة

  1. حلّل كتابة الصور إلى نصّ عبر جوجل درايف
  2. كيف تعالج مشكلة تعاريف الكمبيوتر؟
  3. خزّن صورك مجانًا وبلا حدود عبر جوجل
  4. كيف توقف “جوجل” عن تتبع نشاطاتك الرقمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة