× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تعلن إحراز تقدم جديد داخل مدينة الرقة

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في حي المشلب شرق مدينة الرقة - 8 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في حي المشلب شرق مدينة الرقة - 8 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اليوم، الخميس 15 حزيران، سيطرتها على حي الصناعة المجاور لحي المشلب في الجهة الشرقية من مدينة الرقة.

وأطلقت “قسد” معركة مدينة الرقة في السابع من حزيران الجاري، وباشرت قواتها المدعومة من التحالف الدولي التقدم من المحورين الشرقي والغربي.

وجاء في بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه أن مقاتلي “قسد” تمكنوا من “تحرير” حي الصناعة، وبدأت في الحي عمليات البحث وتنظيفه من المخلفات.

وأشار البيان إلى أن مقاتلي “قسد” دخلوا “حارة البياطرة” (بتاني) المجاورة لحي الصناعة، وتدور اشتباكات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في هذه الأثناء.

وبالسيطرة على حي الصناعة يكون مقاتلو “قسد” أصبحوا في مواجهة تنظيم “الدولة” في “الرقة القديمة”، وهي الأحياء الواقعة في عمق مدينة الرقة.

في المحور الغربي للمدينة، ما زالت قوات “قسد” تحاول السيطرة على حي البريد، ودخلت بالأمس مدرسة الرازي وتسعى للتغلغل في عمق المدينة أيضًا.

وكانت القوات المدعومة غربيًا سيطرت على حيي الرومانية والسباحية في المحور الغربي للرقة، في أول أيام الهجوم البري على المدينة.

تتحالف “قسد” مع قوات عربية مدعومة من قبل التحالف الدولي، أبرزها “قوات النخبة” التابعة لرئيس “تيار الغد” أحمد الجربا.

وبدأت هذه القوات حملة “غضب الفرات” في تشرين الثاني من العام الماضي، وتهدف إلى السيطرة على محافظة الرقة بالكامل، ونجحت بطرد التنظيم من مساحات واسعة شمال وشرق وغرب المحافظة.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تشعل جبهات الرقة الأربع وتتوغل في عمقها
  2. تنظيم "الدولة" يخوض حرب شوارع ضد "قسد" في الرقة (صور)
  3. "قسد" تُعلن السيطرة على 55% من الرقة
  4. المتحدثة باسم "غضب الفرات" لعنب بلدي: دخلنا حيًا جديدًا في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة