× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيفا” يسمح للحكام بإيقاف وإلغاء المباريات في كأس القارات

كأس القارات في روسيا

ع ع ع

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحكّام إيقاف وإلغاء المباريات في بطولة كأس القارات، في حالة صدور أي تصرفات عنصرية من جانب الجمهور.

وقرر “فيفا” في بيان له اليوم، الخميس 15 حزيران، إطلاق مبادرة لوضع مراقبين للتصرفات العنصرية بين الجماهير للكشف عن التصرفات العنصرية والإبلاغ عنها.

وأكد البيان أن “المبادرات تشكل أدوات إضافية للحكام ومسؤولي المباريات لمنع التصرفات العنصرية وضمان أجواء اللعب النظيف والإحترام في المباريات”.

وقال رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، إن “التغييرات جذرية في الحملة العالمية لمكافحة العنصرية والتمييز والتي ستظهر خلال بطولة كأس القارات 2017”.

ويوقف الحكام المباراة في حال وقوع أي تصرفات عنصرية من جانب الجمهور، ويطالبون نشر رسالة تحث المشجعين على وقف تصرفاتهم، وفي حال الاستمرار يعلق الحكام المباراة حتى يعدل المشجعون سلوكهم.

وفي حال لم يأت الإجراء بأي تأثير يمكن للحكام الانسحاب من المباراة.

ويأتي البيان قبل يومين من انطلاق كأس القارات في روسيا السبت المقبل 17 حزيران، بمشاركة ثماني في مجموعتين تضم الأولى فرق البرتغال وروسيا والمكسيك ونيوزلندا، في حين تضم المجموعة الثاني تشيلي واستراليا والمانيا والكاميرون.

وتنتطلق البطولة في لقاء روسيا صاحبة الأرض والجمهور مع فريق نيوزلندا.

مقالات متعلقة

  1. "فيفا" يقرّر زيادة عدد منتخبات كأس العالم
  2. "فيفا" يلاحق قناة "BeoutQ" لبثها كأس العالم
  3. المنتخب المصري يدخل قائمة العشرين الكبار في العالم
  4. "تقنية الفيديو" تدخل عالم كرة القدم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة