× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

موقع فلسطيني: إسرائيل تجري تدريبات تحاكي احتلال بلدات سورية ولبنانية

مقاتلون في الجيش الإسرائيلي (إنترنت)

مقاتلون في الجيش الإسرائيلي (إنترنت)

ع ع ع

أنهت وحدة “إغوز” التابعة للواء “الكوماندوز” في الجيش الإسرائيلي اليوم، الخميس 15 حزيران، تدريبات عسكرية خاصة في جمهورية قبرص، تحاكي تنفيذ عمليات في مناطق سورية ولبنانية، بحسب موقع “عرب 48” الفلسطيني.

وأشار الموقع الفلسطيني إلى أن تدريبات “الكوماندوز” الإسرائيلي تحاكي عمليات احتلال قرى في مناطق طوبوغرافيتها مشابهة لمناطق في لبنان وسوريا، وتشمل أعشاب متشابكة وجبال ومناطق مفتوحة ومدن وقرى.

وأوضح الموقع أن مئات الجنود الإسرائيليين سافروا الأحد الماضي إلى جزيرة قبرص للمشاركة في التدريب، الذي يعد جزءًا من برنامج الوحدة السنوي، وشمل محاربة متواصلة ومكثفة في أماكن تحاكي ما اعتبره الجيش “مناطق العدو”.

وشارك في هذا التدريب جنود نظاميون بالإضافة إلى وحدة الاحتياط، بالتعاون مع قوات إضافية مثل وحدة الكلاب المدربة ووحدة “يهلوم”، بحسب تصريحات رسمية للجيش.

وأجرى لواء “الكوماندوز” تدريبات سوية مع الحرس الوطني القبرصي، حسبما ذكرت وسائل إعلام قبرصية، وشارك فيها قوات من سلاحي الجو الإسرائيلي والقبرصي.

وتأتي هذه التدريبات في ظل الحديث عن تصعيد عسكري إسرائيلي محتمل هذا الصيف في الجنوب اللبناني، بالتزامن مع حديث بدور حول إمكانية تدخل إسرائيلي جنوب سوريا أيضًا.

مقالات متعلقة

  1. "ميونخ".. الصراع العربي- الإسرائيلي في أوروبا
  2. تدريبات روسية - سورية في ريف اللاذقية والوجهة إدلب
  3. مصدر: تنظيم "الدولة" يذبح فتى في دير الزور ويعرض مالًا على عائلته
  4. إجراءات برازيلية لحماية المنتخب من التجسس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة