× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“مايكروسوفت” تطرح لوحة مفاتيح بقارئ بصمة (فيديو)

ع ع ع

طرحت الشركة التقنية العالمية “مايكروسوفت”، لوحة مفاتيح جديدة، باسم “Modern Keyboard”، مزودة بقارئ بصمة.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “theverge” التقني اليوم، الجمعة 16 حزيران، فإن اللوحة مزودة بمستشعر بصمة، مخفي داخل زر “ويندوز” اليميني الموجود على اللوحة.

اللوحة يمكن استخدامها لاسلكيًا، عن طريق تقنية “بلوتوث”، وتتناسب مع الحواسيب العاملة بنظامي التشغيل “ويندوز” و “ماك أو إس”.

تعمل اللوحة ببطاريات تدوم لشهرين، مع إمكانية شحنها، وفق ما رصدت عنب بلدي على موقع “مايكروسوفت” الرسمي، وطرحها للبيع بقيمة 129 دولارًا أمريكيًا.

ويُمكن وصل اللوحة بالحاسب بدلًا عن استخدام الاتصال اللاسلكي، ما يجعلها مُختلفة عن لوحة “Surface Keyboard”، التي تعمل لاسلكيًا فقط.

وقيّمت مواقع تقنية من بينها “theverge”، اللوحة الجديدة للشركة الأشهر عالميًا، وذكرت أنها من أفضل لوحات المفاتيح المتوفرة للحواسيب المكتبية، في الوقت الحالي، رغم أن سعرها مرتفع إلى حدٍ ما.

الشركة، التي تملك أبرز أنظمة تشغيل الحواسيب، تملك منتجات وملحقات حاسوبية مختلفة، من ضمنها لوحات المفاتيح والفأرة وكاميرات احترافية، وغيرها من الإكسسوارات التي يرغب المستخدمون بشرائها، إضافة إلى هواتف ذكية تحمل اسمها.

مقالات متعلقة

  1. اللغة العربية مُتاحة في "جوجل كيبورد" على "آيفون"
  2. السلطات الأمريكية تصادر "فسيفساء" سورية هربت من إدلب
  3. "مايكروسوفت" تكشف مصير برنامج "الرسام" على "ويندوز"
  4. "ليدي ريفز" الملعونة بقبضة قوى الأمن اللبناني

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة