× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

انقطاع التيار الكهربائي في درعا.. والنظام يتهم المعارضة

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

انقطع التيار الكهربائي في مدينة درعا صباح اليوم، الجمعة 16 حزيران، الأمر الذي عزاه النظام لقصف تعرضت له محطة التحويل الرئيسية في المدينة.

وقال مراسل عنب بلدي في المدينة إن التيار الكهربائي انقطع عن كامل المدينة في التاسعة صباحًا، ولا زال الانقطاع ساريًا حتى ساعة إعداد الخبر.

التلفزيون الرسمي عزا الانقطاع لما وصفه بـ “اعتداء الإرهابيين”على محطة التحويل الرئيسية للكهرباء المغذية، ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة وخروجها عن الخدمة.

ونقل التلفزيون عن مدير عام كهرباء درعا تأكيده القيام بإصلاح المحطة الرئيسية المتضررة، متوقعًا عودة التيار الكهربائي في غضون ساعة.

وأوضح المراسل أن المحطة التي تعرضت للأضرار تخضع للنظام السوري، وتقع بالقرب مبنى المخابرات الجوية على جبهة مخيم درعا، وتتعرض المنطقة لقصف متبادل.

وتشهد مدينة درعا تصعيدًا عسكريًا غير مسبوق من قبل قوات الأسد والميليشيات الأجنبية، إذ تعرضت لعشرات الغارات الجوية وبالبراميل المتفجرة والصواريخ خلال حزيران الجاري.

ورجّحت مصادر متطابقة نية النظام شن هجوم بري على المدينة، بهدف طرد المعارضة منها، سبقه إرسال أرتال عسكرية منذ أواخر أيار.

مقالات متعلقة

  1. استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة للأسبوع الثالث على التوالي
  2. بعد 15 يومًا.. عودة الكهرباء إلى أجزاء من درعا
  3. ترقب انقطاع التيار الكهربائي في اسطنبول.. أين ومتى؟
  4. الكهرباء تعود إلى حلب.. وخطوط بديلة للتغذية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة