× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“إخوان” سوريا يتبرؤون من المعارض عبيدة نحاس بعد زيارة الحسكة

المعارض عبيدة نحاس في الرميلان- حزيران 2017 (بوير)

المعارض عبيدة نحاس في الرميلان- حزيران 2017 (بوير)

ع ع ع

تبرأت جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا من المعارض عبيدة نحاس، رئيس “حركة التجديد الوطني”، بعد زيارته مؤخرًا إلى مناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرق سوريا.

وزار نحاس مناطق في مدينة الرميلان بمحافظة الحسكة، ضمن وفد معارض، أبرز من يضمهم مدير المكتب التنظيمي في “تيار الغد السوري”، علي العاصي، ورئيس “حركة التجديد الوطني”، عبيدة نحاس، وممثل “هيئة التنسيق الوطني”، زياد وطفة.

والتقى الوفد مع قادة ومسؤولين في “الإدارة الذاتية”، المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي (PYD)، أبرزهم القيادي الكردي آلدار خليل.

وجاء في بيان الجماعة، وحصلت عنب بلدي على نسخة منه: “تؤكد جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أن عبيدة نحاس استقال من الجماعة في عام 2014، وأنه لا يمثلها في أي لقاءات أو أنشطة يقوم بها حاليًا أو في المستقبل، ولم تعد له أي علاقة بالجماعة منذ ذلك الوقت”.

وأسس نحاس “حركة التجديد الوطني” مؤخرًا، وشكّل تحالفًا مع “تيار الغد” بزعامة أحمد الجربا، ويحظى بدعم سعودي- مصري، في مواجهة “الائتلاف” المعارض المدعوم من قبل تركيا وقطر.

ولعب نحاس أدوارًا بارزة في جماعة “الإخوان المسلمين” سابقًا، ودخل “المجلس الوطني” و”الائتلاف” عن كتلة “الإخوان”، وشارك في مفاوضات “جنيف 2″، قبل أن يأخذ منحى مغايرًا.

مقالات متعلقة

  1. "PYD" يعتقل عضو أمانة "المجلس الوطني الكردي" شمال الحسكة
  2. حزب كردي ينظم إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على ممارسات "الإدارة الذاتية"
  3. "الاتحاد الديمقراطي" يغلق معظم مكاتب "المجلس الوطني الكردي"
  4. "PYD" يطلق سراح قيادي في "المجلس الوطني الكردي"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة