موالون للأسد: قائد الطائرة التي أسقطها “التحالف” بخير في الرقة

الطيار علي فهد (صفحات موالية للنظام السوري)

camera iconالطيار علي فهد (صفحات موالية للنظام السوري)

tag icon ع ع ع

ذكرت صفحات وحسابات موالية للنظام السوري أن قائد الطائرة التي أسقطها “التحالف الدولي” قرب الرقة، ظهر بصحة جيدة عقب ساعات من فقدانه.

وتناقلت الصفحات ظهر اليوم، الاثنين 19 حزيران، أن “الجيش العربي السوري حرّر الطيار المفقود علي فهد، وهو الآن بصحة جيدة”، إلا أنها لم تنشر أي صورة حديثه له حتى ساعة إعداد الخبر.

نجلاء السعدي، الإعلامية في وسائل الإعلام الرسمية، كتبت عبر حسابها في “تويتر”، قبل قليل، “الآن تحرير الطيار المفقود البطل علي فهد وتأكيد وصوله إلى أبطالنا إلى جبهة الرقة”.

والطيار من مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي، ورصدت عنب بلدي على صفحات محلية تنقل أخبار المدينة، تأكيدات بأن قائد “سوخوي-22” عثر عليه.

وأسقط التحالف الدولي طائرة حربية من طراز “سوخوي 22”، أمس الأحد، كانت تحلق في سماء مدينة الرصافة في ريف الرقة الغربي، وهو ما أكده بيان رسمي لقوات الأسد.

وعلى إثره هددت وزارة الدفاع الروسية، بإسقاط أي مقاتلة حربية تدخل مناطق عملها في الأجواء السورية، في إشارة إلى طيران “التحالف” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية، وفق “روسيا اليوم”، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية ستراقب طائرات التحالف في مناطق عمل الطيران الروسي غرب الفرات.

وأضاف البيان “سنعتبر أي أجسام طائرة في مناطق عمل قواتنا في سوريا أهدافًا” معتبرةً أن إسقاط الطائرة “انتهاك خطير لسيادة هذا البلد”،  وخطوة جديدة نحو تصعيد الوضع بشكل خطير”.

وذكرت وسائل إعلام النظام اليوم  أن “الجيش ينفذ عملية عسكرية على مواقع تنظيم داعش، في مدينة الرصافة الأثرية جنوب الرقة، ويحرز تقدمًا ملحوظًا داخل المدينة اشتباكات مع مسلحي التنظيم”.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة