× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استطلاع: نصف الألمان يعارضون منح أطفال اللاجئين نفس حقوق أبنائهم

أطفال لاجئين داخل مراكز الإيواء في ألمانيا - تعبيرية من الإنترنت

ع ع ع

أجرت “جمعية الأطفال الألمانية” الخيرية (DKHW) استطلاعًا للرأي حول أحقية أطفال اللاجيئن بنيل امتيازات أقرانهم من الألمان، أظهرت نتائجه رفض الأغلبية لذلك.

وبحسب ما ذكر موقع “مهاجر نيوز” المختص بأخبار اللاجئين، فإن نتائج الاستطلاع التي أُعلن عنها، الاثنين 19 حزيران، أظهرت رفض 52% من المستطلع آراؤهم منح أطفال اللاجئين حقوق نظرائهم من الألمان.

ووافق 42% منهم على ذلك، فيما امتنع 6% عن إبداء رأيهم في موضوع الاستطلاع، الذي شمل 1011 شخصًا ألمانيًا ممن تجاوز عمرهم 14 عامًا فما فوق.

وبخصوص لمِّ شمل عائلات الأطفال اللاجئين، أيد 42% ذلك وعارضه نفس النسبة من المستطلع رأيهم، فيما لم يدلِ 16% منهم بأي رأي.

من جانبه، اعتبر رئيس “جمعية الأطفال الألمانية”، توماس كروغر، أن نتائج الاستطلاع تنذر بـ “أن نتائج الاستطلاع تنذر بـ “إشارة تحذيرية كبيرة” من وجهة نظر حقوق الطفل في العالم.

وأضاف “الموقف الإيجابي الذي ساد في بادئ الأمر بما يخص حقوق الأطفال اللاجئين قد تدهور خلال سنة واحدة”، منبهًا المجتمع الألماني إلى ضرورة الالتزام بميثاق “الأمم المتحدة لحقوق الأطفال” والذي ينص صراحة على حصول كل الأطفال على نفس الحقوق بغض النظر عن أصولهم ووضعهم القانوني.

مؤكدًا أن الميثاق “قانون سار المفعول في ألمانيا وعلينا الالتزام به”.

ودعا توماس في نهاية حديثه إلى موقع “دويتشه فيله” الألماني، أمس، إلى ضرورة تنظيم مبادرات توعوية تسلط الضوء على حقوق الأطفال اللاجئين في كافة دول العالم.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا تتبرع بمليوني يورو لتعليم الأطفال السوريين
  2. جمعيات ومنظمات تركية تدعو لمكافحة استغلال أطفال اللاجئين
  3. لترحيل اللاجئين وتجميد لم الشمل.. أحزاب المعارضة الألمانية تضغط
  4. 67% من الألمان يؤيدون حق اللاجئين في لم الشمل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة