بعد 20 عامًا.. الاتحاد الأوروبي ينوي تغيير تصميم فيزا “الشنغن”

عينة عن التصميم الجديد لفيزا الشنغن، (الأناضول)

camera iconعينة عن التصميم الجديد لفيزا الشنغن، (الأناضول)

tag icon ع ع ع

بدأ الاتحاد الأوروبي العمل على تغيير تصميم تأشيرة الدخول (شنغن) الخاصة به، والتي عمل بها لأكثر من 20 عامًا، وذلك لأسباب أمنية، منعًا للتزوير.

ووفقًا لتصريح مجلس الشؤون العامة للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 20 حزيران، قُبل القانون الذي من شأنه تحديث الخصائص الأمنية لتأشيرة الدخول المستخدمة حاليًا.

وبناء عليه سيعمل الاتحاد على تصميم مشترك للدول الأعضاء، لإصدار نسخة جديدة من تأشيرات الدخول، ليعتمدوها أثناء المنح لاحقًا، بحسب ترجمة عنب بلدي عن وكالة “الأناضول”.

واستمر الاتحاد الأوروبي باستخدام هذا التصميم لتأشيراته، قرابة 20 عامًا، إلا أنه واجه حالات “متنوعة وجدية من التزوير”، وفق للمجلس.

التصميم الحالي لفيزا الشنغن (إنترنت)

التصميم الحالي لفيزا الشنغن (إنترنت)

كما أوضح المجلس أن كلًا من إيرلندا وبريطانيا لن يتبعا للتطبيق الجديد، وفقًا لبروتوكول الاتحاد الأوروبي، فهما بطبيعة الحال لا يتبعان لنظام “الشنغن”.

والمملكة المتحدة عضوٌ في الاتحاد والسوق الأوروبية المشتركة، وتعمل الآن على الخروج منه، وفقًا لاتفاقية “بريكست” التي بدأت مفاوضاتها أمس الاثنين.

إلا في حال طلبت البلدان ذلك، فسيزودها الاتحاد بالمعلومات التقنية اللازمة حول الخصائص للتأشيرة الجديدة.

ويتوقع الموافقة على القانون الجديد لتغيير تصميم “فيزا الشينغن” في اجتماع مجلس الاتحاد والبرلمان الأوروبي مطلع الشهر المقبل، قبل نشره في الجريدة الرسمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة