× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حكومة النظام السوري تحدد عطلة عيد الفطر

منطقة الشعلان في دمشق 28 أيار 2017 (عدسة شاب دمشقي فيس بوك)

ع ع ع

حددت رئاسة مجلس وزراء النظام السوري، اليوم الأربعاء 21 حزيران، عطلة عيد الفطر مدتها خمسة أيام.

وبحسب بلاغ صادر من المجلس تعطل الجهات العامة بمناسبة عيد الفطر، اعتبارًا من صباح يوم الأحد 25 حزيران، ولغاية الخميس 29 حزيران.

وبهذا يعطل الموظفون السوريون نحو عشرة أيام فعليًا، فأيام الجمع والسبت (23 و24 و30 حزيران و1 تموز) هي عطل رسمية في سوريا.

البيان طالب “مراعاة أحكام الفقرة ج من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة، بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها”.

من جهته دعا القاضي الشرعي الأول في دمشق، محمود المعراوي، المواطنين السوريين إلى التماس هلال شهر شوال عند غروب يوم السبت 29 رمضان الموافق لـ 24 حزيران.

وكانت الجمعية الفلكية السورية أعلنت، عبر صفحتها في “فيس بوك”، أن متمم شهر رمضان سيكون السبت الموافق 24 حزيران، على أن يكون أول أيام عيد الفطر سيكون الأحد 25 حزيران الجاري.

ويحل عيد الفطر ضيفًا ثقيلًا على جيبة السوريين بسبب تزامنه مع موسم تخزين السوريين لمؤونة فصل الشتاء، فيما يحل على بعض المناطق الخارجة عن سيطرة النظام تحت القصف من طيران النظام السوري والروسي أو التحالف الدولي، وخاصة درعا والرقة.

مقالات متعلقة

  1. فعاليات للأطفال في ثالث أيام عيد الفطر في ريف حلب
  2. "باب الهوى" يمدّد فترة عودة السوريين إلى تركيا حتى عيد الأضحى
  3. النظام السوري يقصف حي القاطرجي بحلب أول أيام عيد الأضحى
  4. ماذا يتمنى السوريون في عيد الفطر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة