× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خريطة تفاعلية في “سناب شات” لمشاركة المواقع بين المستخدمين (فيديو)

ع ع ع

أعلن موقع التراسل الفيديوي “سناب شات” عن إضافته ميزة الخرائط الجديدة تحت اسم “Snap map”، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة موقعهم الجغرافي مع أصدقائهم.

وبحسب ما نشرت “سناب شات” عبر مدونتها الخاصة، الأربعاء 21 حزيران، فإنه بإمكان المستخدمين الوصول إلى الخرائط عبر زر قرص الشاشة عند شاشة الكاميرا، ليتمكن المستخدم من مشاهدة قصص الأصدقاء الذين اختاروا مشاركة موقعهم الجغرافي من خلال “خريطة سناب”.

وجاء في مدونة “سناب شات”، “لقد بنينا طريقة جديدة كليًا لاستكشاف العالم، شاهد ما يحدث، واعثر على أصدقائك، واحصل على مصدر إلهام للذهاب في مغامرة”.

وستظهر صور الأصدقاء على الخرائط عبر أيقونات كرتونية رمزية كل حسب موقعه والفيديو الذي يصوره، في حين أتاحت الشركة ميزة إرسال الموقع لأشخاص دون غيرهم، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء الموقع كليًا عبر تفعيل “وضع الشبح” أو “ghost mode”.

وقال متحدث باسم الشركة “تُفرز هذه المنشورات باستخدام تقنيات التعلم الآلي المتقدمة التي تهدف إلى إبراز المنشورات المثيرة للاهتمام، وفي نفس الوقت تكون آمنة وممتعة لمجتمعنا”.

ومن المقرر أن تصل الميزة، التي بدأ تفعيلها أمس، إلى معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي “أندرويد” و” IOS”، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتسعى “سناب شات” إلى تعزيز مزاياها بعد المنافسة “الشرسة” التي تواجهها من برامج التواصل الأخرى مثل “فيس بوك” و”انستغرام” والتي استنسخت المزايا الأساسية في برنامج “سناب شات”.

مقالات متعلقة

  1. "سناب شات" يشترط تفعيل الموقع الجغرافي لاستخدام الفلاتر
  2. "إنستغرام" تضيف تأثيرات شبيهة لما توفره "سناب شات"
  3. بعد "يوتيوب".. هل تعتزم "سناب شات" عرض برامج تلفزيونية؟
  4. "سناب شات" تزيد مدة الفيديو تجاوبًا مع مطالب المستخدمين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة