× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“امرأة محجبة” و”رجل بلحية” رموز تعبيرية جديدة على برامج التواصل

ع ع ع

أصدرت شركة “يونيكود”، المسؤولة عن وضع معايير الرموز التعبيرية لكل الأنظمة، الإصدار 10.0.0 من الرموز التعبيرية والتي تتضمن 56 رمزًا جديدًا بينها رمز لامرأة محجبة ورجل ملتح.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء 21 حزيران، فإن الرموز التعبيرية الجديدة ستصبح متوفرة في التحديث الجديد لنظام تشغيل “IOS” الخريف المقبل، إلا أن شركة “آبل” لم تعلن حتى الآن عن تاريخ تفعيلها.

ويشمل الإصدار الحديث من “يونيكود” رموزًا لحيوانات جديدة مثل الحمار الوحشي والديناصورات والقنفذ والزرافة، بالإضافة إلى مصاص دماء وأعلام جديدة لدول مثل، إنكلترا واستكتلندا وويلز.

ومن المرجح أن تصبح تلك الرموز متوفرة على برنامج التراسل الفوري “واتساب” فور صدورها، خاصة أنها تأتي بنفس فكرة وشكل ومعايير الرموز الحالية المستخدمة في “واتساب”.

وانتشرت الرموز الجديدة على موقع “emojipedia” المختص بعرض كافة الرموز التعبيرية إلى جانب تفاصيل وصور دقيقة عن كل رمز.

وبذلك أصبح عدد الرموز التعبيرية المستخدمة في الأنظمة الحديثة 239 رمزًا بعد إضافة الـ 56 الجديدة، الخريف المقبل، ولأول مرة تستخدم الشركة فيها رموزًا تخص نساء محجبات.

وعلى الرغم من حصول قائمة الرموز التعبيرية على الموافقة المبدئية من شركة “يونيكود”، إلا أن تلك الرموز قد لا تصل إلى النسخة النهائية العاشرة من معيار “يونيكود”، وقد تختلف التصاميم النهائية عن التصاميم والرسوم الحالية الموجودة في الوثائق.

مقالات متعلقة

  1.  سبع حيل ستجعلك أسرع في الكتابة على الموبايل
  2. وجه المستخدم بدلًا من الرموز التعبيرية في "فيس بوك"
  3. ميزات وتحسينات جديدة في "جوجل كيبورد"
  4. "واتساب" تدعم الكتابة والرسم على الصور قبل إرسالها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة