× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ميسي سيدفع 400 يورو عن كل يوم خارج السجن

النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي (انترنت)

ع ع ع

قالت النيابة العامة في إسبانيا إنها ستعفي نجم فريق برشلونة، ليونيل ميسي، من السجن 21 شهرًا، لقاء دفعه مبلغ 400 يورو عن كل يوم يقضيه خارج السجن.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الموندو” الإسبانية، فإن النيابة قررت اليوم، الجمعة 23 حزيران، إعفاء ميسي من عقوبة التهرب الضريبي لقاء دفعه مبلغ يصل إلى 252 ألف يورو، وذلك بناء على طلب محامي اللاعب الأرجنتيني.

وكانت محكمة كتالونية قد أدانت، في تموز 2016، ميسي ووالده خورخي بارتكاب ثلاث تهم في الفترة ما بين 2007 إلى 2009 تتعلق بتوقيع عقود باسم شركات وهمية مع “أديداس” و”بيبسي” و”دانون” للتهرب من الضرائب.

ووصلت قيمة التهرب الضريبي إلى 4.1 مليون يورو من بيع الحقوق الخاصة بصورة اللاعب، كما فرضت عليهما غرامة بقيمة مليوني يورو (2.24 مليون دولار).

إلا أن نجم برشلونة (29 عامًا) ادعى أنه كان “يركز على كرة القدم” ويجهل العقود الموقعة والطريقة التي تدار بها ثروته.

وعلقت عقوبة السجن، كما هو الحال عادة في إسبانيا عندما تكون العقوبة أقل من عامين، فضلًا عن نظافة السجل القضائي للرجلين، حسب النيابة العامة.

وقالت النيابة، في بيان نشرته الصحيفة الإسبانية، “نحن لا نعترض على استبدال السجن بغرامة، شرط أن يصل الحد الأقصى إلى 400 يورو لليونيل ميسي ووالده خورخي هوراسيو”.

والقرار الآن في هذه المسألة بيد محكمة الاستئناف في كاتالونيا.

مقالات متعلقة

  1. مورينيو يلحق بميسي ورونالدو.. العقوبة سجن لستّ سنوات
  2. محكمة إسبانيا العليا تصادق على حبس ميسي 21 شهرًا
  3. قضية التهرب الضريبي على رونالدو تفتح مجددًا
  4. سانشيز يعترف بالتهرب الضريبي.. الحكم: سجن 16 شهرًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة