× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“المرصد”: النظام باشر الإفراج عن 225 معتقلًا من سجن عدرا

معتقلون في سجن عدرا (انترنت)

معتقلون في سجن عدرا (انترنت)

ع ع ع

ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن النظام السوري باشر عملية إفراج عن 225 معتقلًا في سجن دمشق المركزي (عدرا)، معظمهم من محافظتي حماة وحمص، اعتقلوا على خلفية أحداث الثورة.

وأوضح “المرصد”، ومقرّه لندن، أن 95 معتقلًا أخلي سبيلهم أمس الخميس، على أن تستكمل اليوم، الجمعة 23 حزيران، عملية الإفراج عن 130 آخرين.

وجدد المرصد تأكيده، وفق تقرير مطول أصدره العام الفائت، أن ما لايقل عن 60 ألف معتقل قضوا في أفرع المخابرات الجوية وأمن الدولة وسجن صيدنايا خلال خمسة أعوام، نتيجة التعذيب الجسدي المباشر، أو الحرمان من الطعام والدواء.

وفيما وثّق المرصد بالاسم مقتل 14702 معتقلًا: 14531 رجلًا وشابًا، و114 طفلًا دون سن الثامنة عشر، و57 مواطنة فوق سن الثامنة عشر، منذ 18 آذار 2011 وحتى 23 آذار الجاري.

ويقبع آلاف السجناء والسجينات في سجن عدرا، شمال العاصمة دمشق، قسم كبير منهم اعتقلوا خلال الثورة السورية، ومنهم من نقل قسرًا إلى سجن صيدنايا سيء الصيت، على خلفية اتهامات تتعلق بـ “أمن الدولة” و”الإرهاب”.

مقالات متعلقة

  1. النظام السوري يعلن إطلاق سراح 672 معتقلًا
  2. نظام الأسد يفرج عن معتقلين، والمعارضة تتهمه بممارسة «الاغتصاب والقتل» بحقهم
  3. النظام يوافق على الإفراج عن 14 معتقلًا في سجن حماة.. والاستعصاء مستمر
  4. تركيا تحجب موقع "المرصد السوري"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة