× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أكثر من 1.5 مليار مشترك يستخدمون “يوتيوب” شهريًا

ع ع ع

أعلنت شركة “جوجل”، المالكة لموقع “يوتيوب”، عن تخطي عدد مستخدمي البرنامج حاجز 1.5 مليار مستخدم شهريًا.

وخلال مشاركتها في مؤتمر “VidCON” السنوي، الخميس 22 حزيران، قالت الشركة إنها احتسبت فقط الأشخاص الذين سجلوا الدخول إلى منصتها، وبالتالي فإن العدد الحقيقي أكبر من ذلك بكثير على اعتبار وجود مُستخدمين يشاهدون مقاطع فيديو دون تسجيل دخولهم.

وأشارت الشركة إلى أن كل شخص يسجل الدخول إلى “يوتيوب” يشاهد على الأقل ساعة من الفيديو يوميًا، عبر الهواتف الذكية.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية في “يوتيوب” إن الساعات التي يقضيها الفرد الأمريكي في مشاهدة التلفاز تصل إلى أربع ساعات يوميًا، وتابعت “هذا ما يجعل الساعة التي يقضيها (المستخدم) في مشاهدة يوتيوب على الهاتف ذات أهمّية كبيرة”.

وكان موقع بث الفيديوهات “يوتيوب” أعلن، عام 2013، عن تخطي عدد مستخدميه حاجز المليار مستخدم شهريًا، ليرتفع العدد نصف مليار خلال الأربع سنوات الماضية.

وتسعى شركة “جوجل” إلى استحداث منصة جديدة بديلة عن التلفزيون عبر إطلاقها خدمة “YouTube TV” التي تتضمن حزمة من شبكات البث التلفزيونية المتنوعة، إضافة إلى قنوات تلفزيونية أخرى تزيد الشركة عددها باستمرار.

كما وأطلقت الشركة “youtube red”، والذي وصل عدد مشتركيه إلى 250 مليون، وهو النسخة غير المجانية من موقع “يوتيوب” ويُشترك بها عن طريق دفع 10 دولار شهريًا، وبدأت فعليًا في 28 تشرين الأول.

وتشمل الخدمة العديد من الميزات مثل إزالة جميع الإعلانات بما في ذلك البانرات الإعلانية أو اللافتات بالإضافة لإزالة الإعلانات من بداية ومنتصف الفيديو وإعلانات البحث وإعلانات الصفحة الرئيسية.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تعلن رسميًا عن خدمة البث التلفزيوني المباشر
  2. قسم للأخبار العاجلة في "يوتيوب"
  3. "يوتيوب" تدمج قنوات الفنانين.. إجراءات جديدة لتحسين الخدمة
  4. "يوتيوب" يتيح ميزة مشاهدة لقطات سريعة من الفيديو قبل فتحه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة