× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تطلق تطبيقًا جديدًا لـ “عشاق الفيديو”

"فيس بوك فيديو" - تعبيرية

"فيس بوك فيديو" - تعبيرية

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عن عزمها إطلاق تطبيق خاص بمن أسمتهن “مبدعي الفيديو” على شبكتها الاجتماعية.

وبحسب ما ذكر موقع “ماشابل” الأمريكي، الجمعة 23 حزيران، فإن التطبيق سيكون خاص بعرض وتصوير مقاطع الفيديو بالإضافة إلى خاصية البث المباشر، وستكون مرفقة بحزمة أدوات جديدة لإنشاء مقدمات ونهايات الفيديو بشكل احترافي، مع ملصقات وإطارات مخصصة لعمل فيديو “احترافي”.

وخلال مشاركته في مؤتمر “VidCon” السنوي، أول أمس، باسم “مستقبل الفيديو في فيس بوك”، أعلن مدير الإنتاج في الشركة، دانيال دانكر، عن إمكانية طرح التطبيق الجديد في وقت لاحق من هذا العام، دون إعطاء تفاصيل أدق عن اسمه وتصميمه.

وأوضح أنه سيستهدف بالدرجة الأولى المشاهير والشخصيات العامة حول العالم والتي تمتلك الكثير من المتابعين والمعجبين، وسيوفر لهم إمكانية التفاعل معهم عبر المنصات الثلاث، “فيس بوك”، “إنستغرام” و”ماسنجر”.

وتسعى “فيس بوك” في الآونة الأخيرة إلى تدعيم استراتيجيتها نحو الفيديو، من خلال التركيز على المحتوى المرئي في كل تحديث تصدره.

وكانت نائب رئيس شركة “فيس بوك” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، نيكولا ميندلسون، قالت إن محتوى الموقع سيتحول بعد خمس سنوات ليكون مقتصرًا بشكل كلي على الفيديو.

ويرى مراقبون أن تطبيق “فيس بوك”، الذي يستخدمه نحو 1.59 مليار شخص، يتجه نحو اعتماد العرض المرئي بكافة أشكاله، وهو الذي يملك تطبيق “إنستغرام” والمختص بتبادل الصور والفيديو، ويستخدمه أكثر من 33 مليون شخص.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تطرح مكتبة للصوتيات ومزايا لتحرير الفيديوهات
  2. تطبيق جديد في "فيس بوك" يدعم استراتيجته نحو الفيديو
  3. "فيس بوك" تبدأ قريبًا بعرض إعلانات قبل تشغيل الفيديو
  4. "فيس بوك" تطلق تطبيقًا جديدًا لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة