× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شروط دخول مواطني ست دول بينها سوريا إلى أمريكا

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

حددت وزارة الخارجية الأمريكية شروطًا يتعين توفرها في طالبي تأشيرة الدخول القادمين من ست دول ذات أغلبية مسلمة.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، الخميس 29 حزيران، فإن الشروط الجديدة يجب أنو تتوفر في جميع طالبي اللجوء وبالأخص القادمين من سوريا وليبيا وأفغانستان وإيران والسودان والصومال.

ونشرت الخارجية الأمريكية برقية خاصة بالشروط فرضت فيها على طالبي اللجوء أن تكون لهم علاقة أسرية وثيقة أو صلة تجارية بالولايات المتحدة.

وحُددت العلاقات الأسرية في البرقية، التي نشرتها وكالة “AP”، بأحد الوالدين أو زوج أو طفل أو ابن بالغ أو ابنة بالغة أو صهر أو أخ أو زوجة ابن.

كما اشترطت الخارجية أن أي علاقة مع كيان أمريكي “يجب أن تكون رسمية وموثقة وتشكلت بصورة طبيعية وليس لغرض تفادي الأمر التنفيذي”، في إشارة إلى أمر أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آذار الماضي ويمنع مواطني الدول الست من دخول الولايات المتحدة مؤقتاً.

ولقي قرار ترامب انتقادات واسعة في الأوساط الشعبية والجمعيات الحقوقية، ما أدى إلى عرقلته في المحاكم الأمريكية، إلا أن المحكمة العليا الأمريكية قلصت، الاثنين الماضي، نطاق أحكام صدرت عن محاكم أدنى درجة كانت قد علقت قرار ترامب، في حين اعتبر الأخير أن ذلك انتصارًا للولايات المتحدة وحمايةً لها من “الإرهاب”.

ووافقت المحكمة على طلب عاجل للإدارة بالبدء الفوري في تنفيذ الأمر التنفيذي، وقالت إنها ستسمح جزئياً بتنفيذ حظر مدته 120 يوماً على دخول جميع اللاجئين إلى الولايات المتحدة.

مقالات متعلقة

  1. محكمة أمريكية تسمح للاجئي 11 دولة بدخول أمريكا بشروط
  2. بلغاريا تحصي طالبي اللجوء السوريين خلال عام 2017
  3. ترامب سمح بدخول 11 لاجئًا سوريًا فقط منذ مطلع 2018
  4. "العفو الدولية" تدعو أمريكا لفتح أبوابها أمام السوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة