× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أسبوع عالمي لسوريا في بيروت

مهرجان "أسبوع عالمي لسوريا في بيروت" - 28 حزيران 2017 - (يونسكو)

مهرجان "أسبوع عالمي لسوريا في بيروت" - 28 حزيران 2017 - (يونسكو)

ع ع ع

انطلقت فعاليات مهرجان “أسبوع عالمي لسوريا في بيروت”، الأربعاء 28 حزيران، بدورته الثالثة المقامة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب ما ذكر موقع “الجديد” اللبناني، فإن فعاليات المهرجان انطلقت أمس بالتعاون مع اليونسكو، ومن المقرر أن تقام فعالياته في عدة أماكن بالعاصمة اللبنانية ومنها: الجامعة الأميركية في بيروت، مسرح المدينة، مترو المدينة، مزيان، “تاء مربوطة”، دار النمر، ومركز الصفدي الثقافي.

وسيشمل المهرجان نشاطات متنوعة من حفلات موسيقية وندوات وورش عمل ومحاضرات بحضور مختصين من خمس دول (لبنان، سوريا، فرنسا، بريطانيا وهولندا)، وتستمر حتى 5 تموز المقبل.

ومن النشاطات المقررة، محاضرة للسوري إبراهيم كيفو حول تقاليد الموسيقى في شمال شرق سوريا، بالإضافة إلى محاضرة للسوري الفرنسي فواز باقر حول هندسة المقام وألوانه.

كما سيلقي الدكتور حسان عباس وإبراهيم كيفو وفواز باقر ندوة حول حياة وأعمال الفنان الحلبي نوري إسكندر بحضوره.

وستقدم منظمة “شرق” مجموعة من القراءات للسير المسجلة، بمناسبة إطلاق “سير سوريا..  مجموعة التاريخ الشفهي لروايات شخصية حول الثقافة والمجتمع في سوريا بين القرنين العشرين وأوائل القرن 21″، بمشاركة مختصين في مجال التاريخ الشفهي والحكاية.

وتنظم “يونيسكو” هذا الأسبوع سنويًا منذ عام 2015، وھو مبادرة إنسانية عالمية تهدف إلى توحيد الأفراد والفرق الموسيقية والمؤسسات الثقافية والمدارس من جميع أنحاء العالم، من أجل التوعية بالأزمة السورية وإنشاء منصات للحوار والتفاعل الثقافي بين السوريين والمجتمعات المحلية حول أهمية حمایة التراث الثقافي المادي وغیر المادي.

مقالات متعلقة

  1. فرحة العيد من جديد
  2. "براعم الشام" يفوز بمسابقة الروبوت اللاجئ في بيروت
  3. فيلم عن كوباني يفوز بجائزة مهرجان بيروت السينمائي
  4. لبنانيون يعتصمون وسط بيروت تضامنًا مع مدينة حلب (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة