× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الآسيوي يدعم قطر باستضافة كأس العالم

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم (انترنت)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه لدولة قطر في تنظيم كأس العالم الذي سيقام على أرضها 2022.

وقال الاتحاد في بيان له اليوم، الخميس 29 حزيران، إن الاتحاد تابع النتائج التي قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإعلانها مؤخرًا حول عملية الترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022.

وأضاف أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتطلع الآن لمواصلة العمل على الاستعدادات من أجل تنظيم كأس العالم 2022 والتي ستكون محطة لعرض كرة القدم في قطر وفي قارة آسيا ككل.

وأكد على مواصلة دعمه لقطر، مشيرًا إلى أن كأس العالم 2022 سيشكل محطة تاريخية، لأنه ينظم لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نشر، أمس، التقرير الأصلي الخاص بالتحقيق في قضية “فساد” لاحقت قرار منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

ويعرض التقرير المكون من 430 صفحة بالتفصيل، كواليس عملية اختيار البلدين المنظمين لكأس العالم 2018 و2022.

وجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة “بيلد” أن قطر دفعت مبلغ مليوني دولار لابنة مسؤول بـ “فيفا”، عمرها عشر سنوات، وأن ثلاثة من الأعضاء التنفيذيين في “فيفا” اصطحبوا إلى حفل خاص في ريو دي جانيرو بالبرازيل على متن طائرة خاصة تابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك قبل التصويت على حق استضافة كأس العالم في 2018 و2022.

وأطلق على التقرير اسم “غارسيا” نسبة إلى المحقق مايكل غارسيا، المحقق السابق في اللجنة الأخلاقية لـ “فيفا”.

وكانت قطر رحبت بقرار “فيفا” نشر التقرير الكامل لغارسيا بعد مطالب عدة بإخراجه للعلن، معتبرة أنه لا يشير إلى تورطها بقضية “تلاعب” في النتائج، وأنه “يؤكد نزاهة موقفها”.

ولم يذكر التقرير الذي نشرته “فيفا” اليوم إمكانية خسارة قطر لحق استضافة كأس العالم، رغم الحديث عن وجود “محاولات” للتأثير على أصحاب الأصوات.

مقالات متعلقة

  1. "فيفا" يوضح موقفه من استضافة قطر لمونديال 2022
  2. "فيفا" وقطر تردان على تقرير مسرب حول التلاعب باستضافة كأس العالم
  3. قطر تتسلم شارة تنظيم مونديال 2022 من روسيا
  4. "فيفا" ينفي استلام طلبٍ بسحب تنظيم كأس العالم من قطر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة