× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

يسارية ألمانية تنتقد ميركل وتدعو لمساعدة اللاجئين “في بلادهم”

زعيمة حزب اليسار الألماني سارة فاغنكنشت - (DW)

زعيمة حزب اليسار الألماني سارة فاغنكنشت - (DW)

ع ع ع

انتقدت زعيمة اليسار الألماني سارة فاغنكنشت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بسبب السياسة التي اتبعتها في استقبال اللاجئين.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة “دوتشه فيله” الألمانية، نشرت الجمعة 30 حزيران، قالت سارة إنه “ليس بمقدور ألمانيا استيعاب عدد غير محدود من اللاجئين”، وتابعت “نحن لا نساعد الأكثر فقرًا عندما نستقبل اللاجئين هنا، لأن الفقراء لم يتمكنوا من القدوم لألمانيا”.

ودعت إلى تقديم المساعدة للاجئين قبل خروجهم من بلادهم، بقولها “أجد أن الأهم هو تقديم الدعم لهم في بلدهم”.

واتهمت زعيمة اليسار ميركل باتخاذ قرارات “أحادية الجانب” أدت إلى “نفور” الدول الأوروبية من ألمانيا، وأضافت “أصبحت ألمانيا اليوم دولة مهيمنة في أوروبا ولم تعد تتصرف بصيغة تشاركية”.

وعن دور الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في ألمانيا، نبهت سارة إلى ضرورة عدم صرف أموال الدولة عليهم، وقالت “بعض المنظمات تعزز عدم الإندماج وتعلم الكراهية، أو تحض مثلاً في خطبها بالمساجد على الكراهية”.

وتابعت “إحدى هذه المنظمات منظمة ديتيب (الاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا) التي تُسيّر مباشرة من قبل أردوغان، وهذا طبعًا لا يدعم تعزيز الاندماج”.

وتتنافس الأحزاب الألمانية، حاليًا، على الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها بعد أقل من ثلاثة أشهر، وسط توقعات بفوز حزب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، رغم تعرضها لانتقادات بسبب سياستها “الرحيمة” التي سمحت بدخول ما يزيد عن مليون طالب لجوء إلى بلادها عام 2015.

مقالات متعلقة

  1. ميركل تعقد اجتماعًا لإنقاذ الحكومة
  2. ميركل قد تستخدم "القوة" لطرد من لا يملكون حق اللجوء
  3. ميركل تتجه للضغط على الشركات الكبرى لتوظيف اللاجئين
  4. ميركل: ألمانيا ستقدم 670 يورو شهريًا لكل لاجئ

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة