“فيس بوك” تتيح ميزة تحديد أقرب “واي فاي” مجاني

ميزة "find wi fi" في "فيس بوك" - (facebook newsroom)

camera iconميزة "find wi fi" في "فيس بوك" - (facebook newsroom)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” عن إتاحتها، رسميًا، ميزة العثور على أقرب شبكة “واي فاي” مجانية لجميع المستخدمين، عبر تطبيق شبكتها الاجتماعية في الهواتف الذكية.

وبحسب ما ذكرت الشركة عبر مدونتها الخاصة، الخميس 30 حزيران، فإن الميزة الجديدة تحمل اسم “find wi fi”، ويمكن تفعيلها عبر الضغط على آيقونة القائمة واختيار “العثور على واي فاي”، لتظهر خارطة بجميع الأماكن والمحلات التجارية التي توفّر اتّصال مجاني بالإنترنت.

كما توفر الخدمة معلومات عن تلك المحلات عبر ذكر اسم المكان واسم الشبكة وأوقات الدوام.

وتعمل الميزة من خلال تسجيل أصحاب المحلّات التجارية شبكتهم الخاصة عن طريق الصفحات الرسمية الخاصّة بنشاطهم داخل “فيس بوك”، لتظهر فيما بعد على الخارطة.

وانتزعت “فيس بوك” بذلك حصرية اكتشاف مواقع “واي فاي” من الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل “ios” و”أندرويد” لتتيح بذلك الفرصة أمام مستخدميها لاكتشاف مواقع الإنترنت بصرف النظر عن نوع الهاتف أو الجهاز الذي يحملونه.

وكانت الشركة أتاحت هذه الميزة، تجريبيًا، في عدد قليل من الدول التي ترتفع فيها أسعار تعرفة التزود بخدمات الانترنت على الهواتف، وبغية مساعدة المسافرين على وجه التحديد في إيجاد شبكة مجانية.

وبعد ثبات فعالية هذه الميزة ونجاحها قررت الشركة إتاحتها رسميًا في كافة دول العالم بدءًا من اليوم، 1 تموز، على شكل خريطة تظهر أقرب الشبكات جغرافيًا من المستخدم.

تسعى “فيس بوك” في الآونة الأخيرة إلى توفير أكثر من طريقة للاتصال بالإنترنت، فهي نجحت في تجربتها الثانية وهبطت بطائرتها العاملة بالطاقة الشمسية، وتعمل أيضًا على مد كبل بحري من لوس أنجليس إلى هونج كونج، بالإضافة إلى طائراتها الصغيرة بدون طيّار لبث الإنترنت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة