× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

حريق “مجهول” يوقع ضحايا بمخيم للاجئين السوريين في لبنان (فيديو)

الحريق الذي شب في مخيم اللاجئين السوريين في البقاع بلبنان - 2 تموز 2017 - (تويتر)

الحريق الذي شب في مخيم اللاجئين السوريين في البقاع بلبنان - 2 تموز 2017 - (تويتر)

ع ع ع

شبّ حريق داخل مخيمٍ للاجئين السوريين في قب الياس، التابعة لمنطقة البقاع اللبنانية، ما أدى إلى سقوط ضحايا لم تحدد الإحصائية الدقيقة لهم.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم، الأحد 2 تموز، أن “حريقًا كبيرًا شب في مخيم للنازحين السوريين بين قب الياس ومكسة، ومعلومات عن سقوط ضحايا”.

وأشار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن عدد الضحايا الذي سقطوا حتى الآن ثلاثة، إلى جانب العشرات من المصابين بحروق بدرجات متفاوتة.

 

وقالت حسابات لبنانية عبر “تويتر” إن “الدفاع المدني اللبناني يحاول السيطرة على الحريق الكبير في مخيم اللاجئين السوريين، إلى جانب إسعاف المصابين”.

ولم يُعرف سبب الحريق، كما لم تُعلّق أي جهة رسمية على الحادث، حتى ساعة إعداد التقرير.

وتعيش آلاف العوائل السورية من مختلف المناطق السورية في مخيمات لبنان المنتشرة بين عرسال والبقاع، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتشديد القبضة الأمنية للجيش والقوات اللبنانية على السوريين المقيمين فيها.

وتكررت خلال الأشهر الماضية حوادث الحرائق التي تضرر منها سوريون في لبنان، إذ قضى 11 سوريًا بينهم أطفال ورجل مسن أواخر 2016، جراء اندلاع حريق هائل في الجراحية المحاذية لمدينة المرج في البقاع اللبناني.

وتقول الحكومة اللبنانية إن نحو مليون ونصف مليون سوري يعيشون على أراضيها، ويتوزعون في معظم المدن والبلدات، إضافة إلى المخيمات المتنشرة على الشريط الحدودي مع سوريا.

ويأتي هذه الحريق بعد يومين من تعرض مخيمي النور والقارية للاجئين السوريين في لبنان، لحملة مداهمات واسعة من الجيش اللبناني، قابلها تفجيرات وصفها الجيش اللبناني بـ “الانتحارية”.

وذكرت قيادة الجيش اللبناني في بيان أنه “أثناء تفتيش قوة من الجيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين، فجر خمسة انتحاريين أنفسهم تباعًا ما أدى إلى إصابة جنود بجروح”.

وانتشرت صورٌ في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مجموعات من اللاجئين المعتقلين بشكل “مهين”، أو آثار حرق على بعض الجثث والأشلاء، لكن عنب بلدي تعتذر عن عدم نشرها.

مقالات متعلقة

  1. حريق "مجهول السبب" يُتلف 12 خيمة للاجئين السوريين في لبنان (صور)
  2. تسعة أطفال ضحية حريق في مخيم للاجئين في لبنان
  3. وفاة ثلاث فتيات سوريات جراء حريق في مخيم شمال لبنان
  4. لبنانية دفنت طفلًا سوريًا في قبر ابنها المُتوفى تشغل "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة