× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يُحاول استعادة سوق الهال شرق الرقة

مقاتلو "قسد" غرب الرقة - تموز 2017 (غضب الفرات)

مقاتلو "قسد" غرب الرقة - تموز 2017 (غضب الفرات)

ع ع ع

يُحاول عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، استعادة السيطرة على سوق الهال الجديد، جنوب شرق الرقة، بعد ساعات من سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عليه.

ووفق مصادر عنب بلدي فإن وتيرة الاشتباكات في المنطقة، تصاعدت صباح اليوم، الاثنين 3 تموز، عقب إحكام السيطرة على السوق من قبل “قسد” في وقت متأخر من مساء أمس.

وكانت “غضب الفرات” أعلنت سيطرة مقاتلي “قسد” على السوق، قبل ساعات، مشيرة إلى تحرير عدة أبنية استراتيجية وقتل تسعة عناصر من داعش والاستحواذ على جثثهم.

وجاءت السيطرة عقب التقدم إلى قرية كسرة سرور، جنوب شرق، وقتل العشرات من مقاتلي تنظيم “الدولة”، وفق “غضب الفرات”.

في سياق متصل، قتل ثلاثة مدنيين في غارات لـ”التحالف الدولي” على القرية، اليوم، وفق حملة “الرقة تذبح بصمت”، وهم من عائلتي الفرج والعيد.

وتعمل القوات بدعم جوي من “التحالف” التي تقوده أمريكا، على قضم الأحياء الغربية والشرقية، في محاولة للوصول إلى عمق المدينة.

وتتألف مدينة الرقة من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس.

واستقدمت “قسد” أمس تعزيزات عسكرية إلى جبهات المدينة الشرقية والغربية، لاستكمال تقدمها في المدينة التي سيطرت على خمسة أحياء فيها، منذ بداية العمليات العسكرية في المدينة، 6 حزيران الماضي.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تصدّ تنظيم "الدولة" وتدخل حيين جديدين في الرقة
  2. تنظيم "الدولة" يُحاول استعادة أحياء جنوب شرق الرقة
  3. تنظيم "الدولة" ينشط في الرقة بعمليات "أمنية"
  4. تنظيم "الدولة" يكثف هجماته "الأمنية" في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة