× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أمازون” تنهي إجراءات الاستحواذ على “سوق.كوم”

العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سوق.كوم"، رونالدو شحرور (يمين الصورة) إلى جانب روس جراندينتي، نائب رئيس "أمازون" للمستهلك الدولي (إنترنت)

العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سوق.كوم"، رونالدو شحرور (يمين الصورة) إلى جانب روس جراندينتي، نائب رئيس "أمازون" للمستهلك الدولي (إنترنت)

ع ع ع

أنهت شركة “أمازون” كافة الإجراءات اللازمة للاستحواذ على رائدة التجارة الإلكترونية العربية “سوق. كوم” من مؤسسها سوري الجنسية، رونالدو مشحور.

وبحسب ما ذكر موقع “abc news” الأمريكي، فإن إجراءات البيع انتهت اليوم، الاثنين 3 تموز، وبإمكان المستخدمين تسجيل الدخول إلى “سوق. كوم” عبر حساباتهم على موقع “أمازون”، بعد أن أصبحت بالكامل ضمن مجموعة الأخيرة.

وكانت “أمازون” أعلنت في آذار الماضي عن توصلها لاتفاقية شراء “سوق. كوم” الرائدة في عالم التجزئة بالشرق الأوسط، بعد منافسة مع عدة شركات عالمية، دون إعطاء تفاصيل إضافية عن الصفقة.

وأكّد موقع “abc news” أن قيمة الصفقة بلغت 650 مليون دولار أمريكي، بعد منافسة من شركة “إعمار مولز” التي عرضت مبلغ أكبر قدّر بـ 800 مليون دولار.

وتعتبر شركة “سوق. كوم” واحدة من أشهر الأسماء المعروفة في مجال التسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وهي متخصصة ببيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأزياء والأدوات المنزلية وغيرها من السلع، وتعود 78% من المبيعات في المنطقة لها.

وبذلك أصبح هناك تكامل على مستوى المنتجات والخدمات بين المنصتين، إذ ستستفيد “أمازون” من قاعدة البائعين والمشترين العالميين على منصتها لزيادة مبيعاتها في “سوق. كوم”.

ويضم متجر “سوق.كوم” 8.4 مليون مُنتَج مختلف من 31 تصنيفًا، ويزوره شهريًا أكثر من 45 مليون شخص، وله مكاتب تجارية في كل من الإمارات ومصر والسعودية.

ويعد رونالدو مشحور، من مواليد مدينة حلب عام 1966، مؤسسًا مشاركًا لـ “سوق.كوم” والرئيس التنفيذي لها، وهو حائز على شهادة في الهندسة الكهربائية والحواسيب، وأدت خبرته، في إدارة المشاريع الإلكترونية، بحسب شهادات الخبراء، إلى نجاح شركته عالميًا.

مقالات متعلقة

  1. الثانية بعد "أبّل".. قيمة "أمازون" تسجل تريليون دولار
  2. "أمازون" تستحوذ على "سوق.كوم" من مؤسسها السوري
  3. "أمازون" تتيح إمكانية دفع قيمة المشتريات نقدًا
  4. "أمازون" تعلن رسميًا الاستحواذ على "سوق.كوم"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة