× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ميزة خفية في “آيفون” تتيح التنقل بين الأحرف بسهولة

صورة تظهر الميزة الخفية في "آيفون 7 بلس" (عنب بلدي)

صورة تظهر الميزة الخفية في "آيفون 7 بلس" (عنب بلدي)

ع ع ع

يُعاني مستخدمو هواتف “آيفون” من “آبل”، في التعامل مع تحرير النص في أكثر الهواتف شهرة حول العالم، إلا أن ميزة خفية ظهرت وقد تغير وجهات النظر حاليًا.

ووفق ما رصدت عنب بلدي، فإن الضغط المستمر على لوحة مفاتيح (كيبورد) الهاتف، سيجعل منها “فأرة” يستطيع المستخدم تحريكها كما يشاء للتنقل بين الأحرف التي يكتبها في الرسائل، أو برامج الدردشة التي يستخدمها يوميًا.”

وتتوفر الميزة في هواتف “آيفون” التي تدعم ميزة “ثري دي تاتش”، متمثلة بهواتف: “آيفون 6 إس، آيفون 6 إس بلس، آيفون 7، آيفون 7 بلس.

تتيح الميزة تحريك مؤشر الكتابة بسرعة دقة بين الأحرف،  بعد أن كان الأمر يقتصر على الضغط المطول على المؤشر وإظهار “مكبر” يسمح بنقله بشكل يبدو أحيانًا مزعجًا للمستخدمين.

ولإظهار الميزة يجب على المستخدم الضغط بقوة على “الكيبورد”، لتظهر لوحة مفاتيح خالية من الأحرف، وهنا يستطيع أن يسحب إصبعه بشكل مباشر عن طريق اللمس يمينًا ويسارًا لتمرير المؤشر بين الأحرف في حال الخطأ الكتابي.

كما يُمكن للمستخدم في حال رغب بتحديد نص كامل، إذ عليه تخفيف الضغط الذي يطبقه على الشاشة دون إبعاد إصبعه، ثم الضغط بقوة مرة أخرى لبدء تحديد النص.

لا تدعم هواتف “آيفون” القديمة الميزة، وبالتالي يستطيع مستخدموها الاعتماد على طريق “المكبر”، أو الضغط لوضع المؤشر في مكانه، وهذه الطريق غير دقيقة.

وتطوّر الشركة ميزات هواتفها ومنتجاتها بشكل مستمر، وكانت طرحت في حزيران الماضي، إمكانية إطلاق مدير ملفات، يُمكن المستخدم من التنقل بين الملفات المحفوظة على الجهاز بسهولة.

تأسست “آبل”، المختصة بصناعة الحواسيب والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، عام 1976 في ولاية كاليفورنيا.

وبلغت قيمتها حوالي 724 مليار دولار أمريكي عام 2013، لتكون الشركة الأغلى في العالم.

ورغم استخدام منتجاتها من قبل شريحة واسعة، إلا أن كثيرين في المقابل يفضلون استخدام أنظمة التشغيل الأخرى ويصفونها بأنها “أقل تعقيدًا”.

مقالات متعلقة

  1. "آيفون" سيطرد السوائل عبر مكبرات الصوت قريبًا
  2. "آبل" تطرح هواتف "آيفون 6" مُجدّدة للبيع بسعر أقل
  3. فيسبوك تبدأ اختبار ميزة البث الحي
  4. لأول مرة.. "آبل" تطلق "آيفون" باللون الأحمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة