× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

هيئة التخطيط: الصورة عن مدخل دمشق الشمالي خيال كبير

ع ع ع

قال مدير هيئة التخطيط الإقليمي في سوريا، حسن جنيدان، إن الصورة المتخيلة عن المدخل الشمالي لدمشق خيال كبير.

وأضاف جنيدان لصحيفة “الوطن”، المقربة من النظام اليوم، الثلاثاء 4 تموز، أن ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية عبر مدخل دمشق الشمالي هي صورة فيها خيال أكبر من اللازم.

وأكد جيندان أن “الواقع والخريطة الموضوعة للمدخل الشمالي اعتمدت مبدأ الزونات الكبيرة (مناطق سكنية) عبر تحديد البؤر التجارية والخدمية والصناعية والسياحية، من دون الخوض في التفاصيل للشوارع وشكلها والحدائق والتفاصيل الأخرى”.

وكانت مواقع إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عبر “فيس بوك” منها “Damascus2020” نشرت عرضًا مصورًا بعنوان “رؤية جديدة ومعاصرة للمدخل الشمالي للعاصمة دمشق”.

وأشار التسجيل إلى أن وجود برج للمكاتب يكون بوابة لدمشق، مع وجود مقترح لمنطقة سكنية وسوق تجاري.

إضافة إلى حل مروري يتضمن ربط المشروع بفعالياته المختلفة مع خط الميترو الأخضر في مدينة دمشق، ودراسة لعقدة جديدة في منطقة ضاحية الأسد تتضمن محطة تبادلية للميترو.

ولاقى التسجيل سخرية على مواقع التواصل من قبل متابعين، بسبب صدوره في وقت تعاني فيه سوريا من دمار واسع نتيجة الحرب الدائرة منذ سنوات، دون وجود بوادر لأي حل سياسي ينهي الحرب على المدى القريب.

ويرى البعض أن النظام السوري يحاول إيهام السوريين بحركة معمارية متطورة في سوريا عقب انتهاء الحرب، عن طريق وعود يقدمها لشركات الدول الداعمة له (إيران وروسيا) بالإشراف على إعادة الإعمار.

مقالات متعلقة

  1. فصيلان من "الجيش الحر" ينضمان إلى غرفة "ريف حمص الشمالي"
  2. فيديو.. إعلان تشكيل كتيبة نسائية في ريف حلب الشمالي
  3. "تحرير الشام" تتبنى تفجيرًا في بلدة سلمى شمال اللاذقية
  4. الدفعة الأخيرة من مهجري دوما تصل إلى جرابلس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة