توقعات بتفوّق “سامسونج” على “آبل” في الأرباح لأول مرة

"سامسونج" و"آبل" - (انترنت)

camera icon"سامسونج" و"آبل" - (انترنت)

tag icon ع ع ع

تعتزم شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية للإلكترونيات الإعلان في وقت لاحق من الشهر الجاري عن أعلى أرباح فصلية في تاريخ الشركة بزيادة 63% عن نفس الفترة العام الماضي.

وبحسب ما ذكر موقع “CNBC” الاقتصادي المتخصص، الخميس 6 تموز، فإن المحللين التقنيين يتوقعون أن تفوق أرباح العملاقة الكورية أرباح منافستها الأمريكية “آبل” لأول مرة في تاريخ الشركتين الرائدتين بمجال الإلكترونيات والهواتف الذكية.

وتوقع المحللون أن تسجل “سامسونج” أرباحًا تشغيلية فصلية في النصف الأول من العام الجاري بمبلغ  11.5 مليار دولار، في حين لم يتوقعوا لـ “آبل” أكثر من 10.49 مليار دولار .

وأرجع المحللون سبب الارتفاع بالأرباح إلى النسخة الأخيرة التي طرحتها “سامسونج” من سلسلة هواتفها “جالاكسي” والتي حملت اسم “S8” و”S8+”، نتيجة الإقبال عليها من العملاء لما تحمله من مواصفات اعتُبرت منافسة لهواتف “آيفون” المصنَّعة من قبل “آبل”.

كما أن الصفقة “المليارية” التي أبرمتها “سامسونج” مع “آبل” لتوريد 70 مليون شاشة “OLED” قابلة للانحناء لتستخدمها في هاتف “آيفون 8″، أسهمت في ارتفاع أرباح الشركة الكورية الجنوبية في هذا القطاع إلى عشرة أضعاف مقارنة مع العام الماضي.

ويعتبر الخبراء أن الدور الأبرز في ارتفاع أرباح “سامسونج” يعود إلى قسم “شرائح أشباه الموصلات”، إذ توقعت شركة الاستشارات الأمريكية “آي سي إنسايتس”، في أيار الماضي، وصول مبيعات “سامسونج” في سوق الشرائح الإلكترونية إلى 14.6 مليار دولار، وذلك في الربع الثاني من 2017، متجاوزة ما مجموعه 14.4 مليار دولار من توقعات ما ستحققه شركة “إنتل” المهيمنة على سوق الشرائح منذ عام 1993.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة