× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

فصائل المعارضة تفشل محاولة تسلل لقوات الأسد جنوب حماة

عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية في ريف اللائقية - (أحرار الشام)

عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية في ريف اللائقية - (أحرار الشام)

ع ع ع

أفشلت فصائل المعارضة السورية العاملة في ريف حماة الشمالي محاولة تسلل لقوات الأسد والميليشيات المساندة له على المناطق الخاضعة لها بريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، السبت 8 تموز، أن فصائل المعارضة أفشلت محاولة تسلل لقوات الأسد على الجبهة الشمالية لبلدة حربنفسه، قتل إثرها عنصر من حركة “أحرار الشام”، وأصيب ثلاثة من المجموعة المتسللة.

وقالت حركة “أحرار الشام” عبر حساباتها الرسمية اليوم، إنه “تم إفشال محاولة تسلل مليشيات الأسد على جبهة قرية حربنفسه، واستهداف حاجزي المحطة والغربال بمحيط القرية بقذائف الهاون”.

وتتكررت محاولات تسلل قوات الأسد والميليشيات المساندة له على المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في ريفي حماة الشمالي والجنوبي في الأيام القليلة الماضية، وأعلنت الأخيرة إفشالها ومنعها من التقدم.

وكانت فصائل معارضة شنّت هجومًا مباغتًا على مواقع لقوات الأسد في ريف حماة الجنوبي قبيل أواخر حزيران الماضي، واستولت على آليات وعتاد عسكري وأسلحة متوسطة.

وقتل في الهجوم القائد العسكري في “جيش التوحيد”، عبد السلام بكور، في ظل الحديث عن حوالي 20 قتيلًا من قوات الأسد.

وتعتبر حربنفسة البوابة الشمالية لمنطقة الحولة، الممتدة بين ريفي حماة وحمص، وحاولت قوات الأسد اقتحامها مرات متكررة، في الفترة الممتدة بين كانون الثاني وتموز من العام الفائت، لكنها فشلت في ذلك.

وتعتبر المنطقة التي تمتد بين حربنفسة والزارة والتي تحاول قوات الأسد التقدم تجاهها، جسرًا يصل بين ريف حمص الشمالي ومدينة الحولة، كما تصل ريف حمص بمدن وبلدات ريف حماة، ما يكسبها أهمية عسكرية واستراتيجية للجانبين.

مقالات متعلقة

  1. "أحرار الشام" تقتل عناصر للأسد بعملية "مباغتة" جنوب حماة
  2. المعارضة تصد هجومًا لقوات الأسد على جبهة "عقرب" بريف حماة
  3. المعارضة توقف هجوم الأسد في حماة وتقتل قائد الحملة
  4. قوات الأسد تخرق "تخفيف التوتر" جنوب حماة بصواريخ فراغية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة