“قسد” تعلن السيطرة على قلعة هارون الرشيد وسط الرقة

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 9 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

camera iconمقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 9 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

tag icon ع ع ع

توغلت “قوات سوريا الديموقراطية”(قسد) في عمق المدينة القديمة لمدينة الرقة، وأعلنت السيطرة على قلعة هارون الرشيد، وسط مواجهات عسكرية مستمرة تخوضها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكرت غرفة عمليات “غضب الفرات” اليوم، السبت 8 تموز، أن “قوات سوريا الديمقراطية حرّرت قلعة هارون الرشيد التاريخية ضمن حي الرقة القديم، ودخلت بعمق 700 متر في الحي اتجاه مركز المدينة، وسط انهيار دفاعات داعش”.

ولم يعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” تراجعه عن القلعة أو ما تسير المعارك، إذ اعتمد منذ اليوم الأول لمعركة الرقة على التكتم الإعلامي، وقلّت بياناته وإعلاناته اليومية عن المواجهات في المناطق التي يسيطر عليها.

وكانت “قسد” أعلنت أمس الجمعة، أنها مستمرة بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مدينة الرقة، وسط المعارك التي تخوضها ضد التنظيم في الجهة الشرقية من المدينة.

واخترقت حيًا وسط مدينة الرقة لتدخل المدينة القديمة في الرقة، وذلك بعد يومين من إعلانها استقدام تعزيزات مدربة إلى الخطوط الأولى للمواجهات.

وتتألف مدينة الرقة من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، اليرموك، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس.

ويُحاول تنظيم “الدولة” استعادة زمام المبادرة في المدينة، إلا أن “قسد” صدّت هجمات عكسية عدة على أكثر من محور خلال اليومين الماضيين، وفق حملة “غضب الفرات”.

وتعمل القوات بدعم جوي من “التحالف الدولي” التي تقوده أمريكا، على قضم الأحياء الغربية والشرقية، في محاولة للوصول إلى عمق المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة