“أحرار الشام” تقتل عناصر للأسد بعملية “مباغتة” جنوب حماة

عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية على الجبهات العسكرية في ريف اللاذقية - (أحرار الشام)
tag icon ع ع ع

قتل ستة عناصر من قوات الأسد، جراء هجوم “مباغت” لحركة “أحرار الشام الإسلامية” بريف حماة الجنوبي.

وأعلنت “الحركة” اليوم، الأحد 9 تموز، أنه بعد عدة أيام من “الصد والدفاع” عن النقاط المحررة على محور حربنفسه، تقدمت “أحرار الشام” بعملية خاطفة على أحد نقاط عصابات الأسد في حاجز المداجن، تم من خلالها مقتل أكثر من 6 عناصر وجرح آخرين، والسيطرة على أسلحة وذخائر.

وذكرت وسائل إعلام النظام أن “سلاح الجو يستهدف مواقع المسلحين بريف حماة الجنوبي، بعد عدة محاولات تسلل إلى المنطقة منذ أمس السبت”، على الرغم من تحديد المنطقة التي تتعرض للقصف ضمن مناطق “تخفيف التوتر”.

وكانت فصائل معارضة شنّت هجومًا مباغتًا على مواقع لقوات الأسد في ريف حماة الجنوبي قبيل أواخر حزيران الماضي، واستولت على آليات وعتاد عسكري وأسلحة متوسطة.

وأعلنت “أحرار الشام” أمس أنها أفشلت محاولة تسلل لقوات الأسد والميليشيات المساندة له على المناطق الخاضعة لها بريف حماة الجنوبي.

وتكررت محاولات تسلل قوات الأسد والميليشيات المساندة له على المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في ريفي حماة الشمالي والجنوبي في الأيام القليلة الماضية، وأعلنت الأخيرة إفشالها.

وتعتبر المنطقة، التي تمتد بين حربنفسة والزارة والتي تحاول قوات الأسد التقدم تجاهها، جسرًا يصل بين ريف حمص الشمالي ومدينة الحولة، كما تصل ريف حمص بمدن وبلدات ريف حماة، ما يكسبها أهمية عسكرية واستراتيجية للجانبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة