× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحديث من “واتساب” يختصر الوقت أثناء الكتابة

تحديث جديد من "واتساب" يسهّل استخدام تنسيقات الخط - (انترنت)

تحديث جديد من "واتساب" يسهّل استخدام تنسيقات الخط - (انترنت)

ع ع ع

أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” عن إضافته ميزة جديدة إلى التحديث المقبل، من شأنها توفير الوقت على المستخدمين أثناء كتابتهم لنص طويل.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، الاثنين 10 تموز، فإن التحديث يتعلق بأنماط كتابة الأحرف بالخط العريض أو المائل أو الذي يتوسطه خط.

إذ سبق وأتاحت “واتساب” إمكانية تحويل النص إلى عريض (Bold) أو مائل (Italic) أو يتوسطه خط (Strikethrough)، إلا أن هذه التنسيقات تحتاج إلى كتابة صياغات معينة تستغرق وقت إضافي من المستخدم.

ولتسهيل تلك العملية تتيح الشركة في تحديثها الجديد قائمة منسدلة تمكّن المستخدم من إضافة التنسيقات السابقة عبر اختيار أحدها من القائمة، حسبما ذكر موقع الصحيفة.

إلا أن “واتساب” لم تعلن ذلك رسميًا عبر مدونتها الإلكترونية الخاصة، أو عبر أحد الناطقين باسمها.

وستتوفر المزايا الجديدة، حسب الصحيفة، في التحديث رقم 2.17.148 لتطبيق “واتساب” على أنظمة “أندرويد”، ثم ستتوفر عبر نظام “iOS” المخصص لأجهزة “آيفون”.

وكانت “واتساب” أتاحت، في أيار 2016، طريقة تتيح لمستخدميه تغيير شكل النصوص المتبادلة لتبدو أكثر وضوحًا مما هو عليه الحال في النص البسيط، ويمكن تحويل النص في المحادثة إلى الخط العريض عبر إضافة رمز النجمة (*) قبل النص المطلوب وبعده، ليظهر عند الإرسال بالخط العريض.

أما لتحويل النص إلى الخط المائل، لتمييزه عن بقية الكلام، فيكون عبر إضافة رمز (_) قبل النص المطلوب وبعده، ولإضافة خط يتوسط الكلام في المحادثة النصية، يُضاف الرمز (~) قبل النص وبعده أيضًا.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب".. تحديث جديد يحول الرسائل المكتوبة إلى صوتية
  2. "واتساب" يتيح كتابة "الحالة" على خلفيات ملونة
  3. للمرة الأولى.. "واتساب" تشارك بيانات مستخدميها مع "فيس بوك"
  4. "واتساب" تحذر من رسائل "كاذبة ومزعجة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة