× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

سوري ينال المرتبة الأولى في فرع الهندسة بجامعة اسطنبول (فيديو)

تكريم الطالب السوري عمار الشعار في جامعة اسطنبول - (فيس بوك)
ع ع ع

حصل الطالب السوري محمد عمار الشعار على المركز الأول في جامعة اسطنبول عن فرع الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي عبر صفحة الشعار في “فيس بوك”، الأحد 9 تموز، فإن الشعار حصل على المرتبة الأولى على فرع الهندسة الكهربائية والثانية على كلية الهندسة في جامعة اسطنبول بمعدل 97%.

وكتب الشعار عبر صفحته “الحمدلله الذي أكرمني بالتخرج من جامعة اسطنبول كلية الهندسة فرع الهندسة الكهربائية والالكترونية حائزا على المرتبة الأولى على الفرع والمرتبة الثانية على كلية الهندسة بمعدل 97%”.

وتابع “أشكر جميع من ساعدني ودعمني في هذا النجاح وخصوصًا أمي وأبي وعائلتي ومشايخي ومربيني وشريكة حياتي وأساتذتي الذين تشرفت بالتلمذة على أيديهم”.

وكرمت جامعة اسطنبول الشعار على هذا الإنجاز ضمن حفل كبير ألقى فيه الطالب السوري كلمة، شكر فيها كل من ساعده على التفوق في دراسته.

وقال “هذا الإنجاز يقدّم صورة جيدة للطلاب السوريين أمام زملائنا وأشقائنا في تركيا عموماً رغم الظروف التي نعاني منها”.

وقدم عمار الشعار من مدينة حمص إلى تركيا قبل أربع سنوات، ولم يستطع إنهاء دراسته في جامعة البعث، ليستكملها في جامعة اسطنبول التي تعتبر من بين أهم ثلاث جامعات في تركيا، ومن بين أفضل 500 جامعة في العالم.

وكان رئيس مجلس التعليم العالي التركي، يكتا صاراج، قال، في آذار الماضي، إن عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية تجاوز الـ 15 ألف طالب، نحو ألف و149 منهم في مرحلة الماجستير، و352 طالب في درجة الدكتوراه.

مقالات متعلقة

  1. خمسة عشر شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف لكلية الهندسة المعمارية بدمشق
  2. نورا بريمو تضيف إنجازًا للطلاب السوريين في تركيا
  3. طلاب السويداء يهجرون كلياتهم إلى دمشق
  4. مهندسو المستقبل … دماؤكم أمانة في أعناقنا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة